وزير الخارجية السوري يبحث مع نظيريه التونسي والعراقي سبل تطوير العلاقات المشتركة

وزير الخارجية السوري يبحث مع نظيريه التونسي والعراقي سبل تطوير العلاقات المشتركةوزير الخارجية السوري

عرب وعالم15-5-2024 | 15:00

بحث وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين في الخارج نبيل عمار، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

واستعرض الجانبان، خلال لقائهما اليوم الأربعاء، على هامش الاجتماعات التحضيرية لمجلس الجامعة لوزراء الخارجية العرب على مستوى قمة الدورة العادية الـ33 التي ستعقد غدًا الخميس، في البحرين.

وبحث الجانبان، تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وبشكل خاص الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وشددا على أهمية وحدة الموقف العربي لمواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة.

وفي سياق متصل، بحث "المقداد" مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، تطور العلاقات الأخوية والتعاون والتنسيق القائم بين البلدين الشقيقين، حيث أكدا حرصهما على تعزيز وتطوير هذا التعاون في مختلف المجالات.

واستعرض الجانبان، الجهود الجارية لعقد اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية في بغداد، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة والعالم، حيث ناقشا الوضع الإنساني الكارثي للشعب الفلسطيني جراء العدوان المتواصل للكيان الإسرائيلي، وأكدا ضرورة الوقف الفوري لجرائم الاحتلال ومنع تهجير الفلسطينيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية لهم بشكل فوري ودون عوائق.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2