الأمين العام للأمم المتحدة يصل البحرين لحضور القمة العربية 33

الأمين العام للأمم المتحدة يصل البحرين لحضور القمة العربية 33الأمين العام للأمم المتحدة يصل البحرين لحضور القمة العربية 33

عرب وعالم16-5-2024 | 01:52

وصل أنطونيو مانويل جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، إلى العاصمة البحرينية "المنامة"،الأربعاء، لحضور الدورة العادية الثالثة والثلاثين ل اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الذي تستضيفه مملكة البحرين، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء البحرين.

كان في استقبال الأمين العام للأمم المتحدة، فور وصوله، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، مستشار العاهل البحريني للشؤون الدبلوماسية والسفير ناصر محمد البلوشي رئيس بعثة الشرف.

وتناقش القمة باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، التي تتفاقم حاليًا في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفًا واضحًا رافضًا لهذا التحرك من المجتمع الدولي.

وتتناول القمة الأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة، وكيفية استعادة الاستقرار بالمنطقة في خضم الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها، خاصة في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، إلى جانب متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2