رئيس هيئة دعم فلسطين : إسرائيل لن تنجح في التشكيك في دعوى جنوب إفريقيا

رئيس هيئة دعم فلسطين : إسرائيل لن تنجح في التشكيك في دعوى جنوب إفريقياالدكتور صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين

عرب وعالم17-5-2024 | 16:59

أكد الدكتور صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين أن إسرائيل لن تنجح في التشكيك ونسف دعوى جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية ، فما ترتكبه إسرائيل من مجازر وجرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية ترتكبه على الهواء تحت مرئى ومسمع العالم.

وقال عبد العاطي في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية "إن مرافعة جنوب إفريقيا مستندة إلى صحيح القانون وإلى عدد من الوقائع والإثباتات التي تثبت الركن المادي بتصريحات للمسئولين الإسرائيليين العلنية ، عدا عن النوايا التي تظهر من خلال الأفعال على الأرض وضرب إسرائيل بعرض الحائط كل قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأضاف أن وفد جنوب أفريقيا قدم أمس مرافعة متماسكة مهنية استندت إلى المعلومات الدقيقة عن مصادر متعددة دولية ومحلية وفيديوهات ووقائع أكدت جريمة الإبادة الجماعية استجابت لها المحكمة مرتين في تدابير احترازية لم تحترمها دولة الاحتلال ومضت في عمليات القتل والقصف والتدمير وتعمدت إحداث أذى بليغ في المدنيين واستهداف الأطباء والمستشفيات وغيرها.

وأشار إلى أن هناك ضعفا في فريق الدفاع الإسرائيلي حيث استندت مرافعة دولة الاحتلال إلى التشكيك والتلاعب بالمصطلحات ، لكن المحكمة تستند إلى الوقائع المقدمة أمامها بالصوت والصورة والأرقام والمعطيات والأدلة الحية التي تثبت ارتكاب إسرائيل جريمة إبادة جماعية عن سبق إصرار وترصد ومضيها في هذه الجريمة ورفضها الانصياع إلى قواعد القانون الدولي وقرارات وتدابير محكمة العدل الدولية.

وأوضح أن المحكمة سبق لها وأن قضت بأنه لا يوجد لدى سلطة الاحتلال حق في الدفاع عن نفسها ، و إسرائيل تجاوزت كل مبادئ حق الدفاع من خلال الإفراط في استخدام القوة واستخدام أسلحة محرمة دوليا وارتكاب كل الفظائع.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2