الاتحاد الفلسطيني: نطالب بتطبيق قوانين "الفيفا" على إسرائيل

الاتحاد الفلسطيني: نطالب بتطبيق قوانين "الفيفا" على إسرائيلرئيس الاتحاد الفلسطيني

رياضة17-5-2024 | 18:45

أكد جبريل راجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أننا تقدمنا بمشروع قرار له علاقة بتطبيق القوانين والأنظمة واللوائح المعمول بها في "الفيفا" والتي تجيز لنا حق المطالبة بتعليق عضوية إسرائيل وإخضاعها للمساءلة بشأن الانتهاكات الجسيمة بحق الفلسطينيين.

وقال راجوب - في مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية - "كان هناك موقف أسيوي موحد تجاه الاتحاد الفلسطيني بشأن طلب تعليق مشاركة إسرائيل في المباريات الدولية وقرر رئيس الفيفا تشكيل لجنة قانونية لفحص مدى تطابق المشروع الفلسطيني مع قوانين الفيفا".

وأضاف رئيس الاتحاد الفلسطيني أنه سيتم عقد اجتماع استثنائي للفيفا في يوليو المقبل لمناقشة تعليق مشاركة إسرائيل في المباريات الدولية ، منوها بأن إسرائيل ارتكبت جرائم بحق رياضيين ومؤسسات رياضية وهي ترتقي لجرائم الحرب لذلك نطالب بحقنا في توفير الحماية من الفيفا.

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قدم اقتراحا إلى 211 عضوا في الفيفا يدعو إلى فرض عقوبات مناسبة فورية ضد أندية كرة القدم الإسرائيلية وفقا لوثائق الاتحاد الدولي التي صدرت قبل شهر من اجتماع الكونجرس والمجلس في بانكوك.

ويسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم لتعليق مشاركة إسرائيل في المباريات الدولية وذلك في إطار الرفض العالمي لما تقوم به إسرائيل من عدوان وحرب على قطاع غزة والانتهاكات الجسيمة لحق الفلسطينيين، حيث يسعى الفيفا للحصول على مشورة قانونية مستقلة قبل عقد اجتماع استثنائي للمجلس قبل 25 من يوليو القادم لاتخاذ قرار بشأن الاقتراح الفلسطيني بتعليق مشاركة إسرائيل في المباريات الدولية بسبب الحرب على غزة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2