ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل: نرحب بانضمام مصر بالدعوى المرفوعة ضد إسرائيل

ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل: نرحب بانضمام مصر بالدعوى المرفوعة ضد إسرائيلالدكتور زين دانجو، ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل

TV17-5-2024 | 19:31

قال الدكتور زين دانجو، ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل، إنه يجب ضمان حماية المدنيين ونؤكد ضرورة محاسبة مجرمي الحرب، ونرحب بانضمام مصر إلى جنوب أفريقيا في الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وأضاف ممثل جنوب أفريقيا ب محكمة العدل الدولية خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن انضمام مصر إلى جنوب أفريقيا في الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل خطوة ضرورية وستسهم في حل النزاع.

وتابع: «قدمنا عددا كبيرا من الأدلة التي تؤكد نية الاحتلال لتنفيذ الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة، ووضعنا أمام المحكمة حقائق مؤكدة عن أنشطة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة ورفح الفلسطينية».

وواصل: « ممثل جنوب أفريقيا ب محكمة العدل الدولية للقاهرة الإخبارية: إسرائيل تمتعت بالحصانة على مدار 70 عاما ويجب وقفها فورا، وعلى المحكمة استخدام سلطاتها لإلزام إسرائيل وقف عملياتها في غزة».

واستكمل: «طلبنا من المحكمة اتخاذ إجراءات عاجلة ملزمة للاحتلال بوقف العمليات العسكرية ب غزة وخصوصا في رفح الفلسطينية، والإجراءات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية تعكس نية الاحتلال في ارتكاب الإبادة الجماعية».

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2