القوات الروسية تسقط 7 مقاتلات أوكرانية وتستعد للسيطرة على مدينة جديدة

القوات الروسية تسقط 7 مقاتلات أوكرانية وتستعد للسيطرة على مدينة جديدةالقوات الروسية

عرب وعالم17-5-2024 | 20:41

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية أسقطت 7 مقاتلات أوكرانية، و4 مروحيات، ودمرت مدرعات غربية مختلفة.

وذكرت الدفاع الروسية - في بيان أذاعته وكالة أنباء "سبوتنيك" "على مدار أسبوع، دمرت القوات الصاروخية والمدفعية والطائرات المسيرة 4 طائرات مروحية من طراز "مي-24" في مهبطها، بالإضافة إلى 40 زورقًا مسيرًا في مستودع التخزين".

ودمرت القوات الروسية نظام دفاع جوي "باتريوت" أمريكي الصنع في الموقع القتالي، ومستودعات ذخيرة ووقود ومعدات طيران في 5 مطارات عسكرية".

وخلال أسبوع، أسقطت أنظمة الطيران والدفاع الجوي 6 طائرات من طراز "ميج-29" وواحدة من طراز "سو-ـ27" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

وتابع البيان: "خلال الأسبوع، دمرت القوات الروسية "31 صاروخًا تكتيكيًا عملياتيًا من طراز "آتاكمز" أمريكية الصنع و"توتشكا-أو"، و31 قذيفة صاروخية موجهة من طراز "هامر" فرنسية الصنع، و15 صاروخًا مضادًا للرادار من طراز "هارم" أمريكية الصنع، و199 قذيفة صاروخية من طراز "هيمارس" و"فامبير" و"جراد" و"أولخا" بالإضافة إلى 329 طائرة مسيرة".

وأضاف البيان: "قوات أسطول البحر الأسود دمرت 25 زورقًا أوكرانيًا مسيرًا في مياه البحر الأسود ، خلال الـ24 ساعة الماضية".

وتابع البيان: "استسلم 63 عسكريًا أوكرانيا على خط التماس خلال الأسبوع، من ضمنهم 48 في المنطقة الواقعة تحت مسؤولية تجمع قوات "سيفير".

وفي السياق، أفاد رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في مقاطعة خاركوف ، فيتالي جانشيف، اليوم الجمعة، بأن المعارك متواصلة في مدينة فولتشانسك بالمقاطعة، وكل شارع تمت استعادته هو نتيجة معارك خطيرة وصعبة.

وذكر "جانشيف" - في حسابه على "تلجرام"، -: "المدينة الرئيسية التي نحن على وشك تحريرها هي فولتشانسك، والقتال مستمر، ويمكننا القول إن كل شارع تمت استعادته من العدو جاء نتيجة معارك خطيرة وصعبة".

وأضاف: "هناك نتائج معينة في قطاعات أخرى من جبهة خاركوف ، إحداها هي سفاتوفسك-كوبيانسك، حيث تمكن مقاتلونا من التقدم نحو بوروفايا، ويواصلون تحسين مواقعهم هناك".

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2