بـ 384 لجنة ..إنطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

بـ 384 لجنة ..إنطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بالإسكندرية امتحانات الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

محافظات18-5-2024 | 09:30

انطلق منذ قليل ماراثون امتحانات الشهادة الاعدادية بـ الإسكندرية داخل 384 لجنة امتحانيه موزعه علي 9 إدارات تعليمية

و كانت قد أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية كافة الاستعدادات لانطلاق امتحانات الشهادة الاعدادية اليوم السبت.

ويؤدي 104 ألفًا و113 طالبًا امتحاناتهم أمام 384 لجنة بالإدارات التعليمية التسع، منها 62 لجنة بإدارة المنتزه أول، و 41 لجنة بالمنتزه ثان، و 78 بإدارة شرق، و39 لجنة بوسط الإسكندرية، و25 لجنة بغرب، و 10 لجان بالجمرك، و 44 لجنة بالعجمي، و34 بالعامرية، و39 بإدارة برج العرب و10 لجان للمهني والتربية الخاصة.

وشدد الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، في بيان اليوم الجمعة، علي الحظر التام اصطحاب الهاتف الممول أو أي جهاز من الأجهزة الذكية للطلاب والمعلمين خلال لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، ومن يخالف التعليمات يتعرض للمساءلة القانونية، وفق القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات.

وأعلن مدير المديرية تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة يرأسها مدير عام الإدارة وبعضوية لشئون الطلاب والأمن والشؤون القانونية والتعليم الإعدادي، مشيرًا إلي أنه سيتم استخدام عصا إلكترونية للكشف عن الأجهزة الذكية مع الطلاب عن طريق رؤساء اللجان في سابقة هي الأولي من نوعها في امتحانات الشهادة الإعدادية .

جدير بالذكر أن أبوزيد عقد اجتماعًا موسعًا مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية ورؤساء لجان الشهادة الإعدادية، وذلك بحضور نادية فتحي وكيل المديرية.

ومن جانبه كان قد تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2023/2024، والتي تبدأ اليوم السبت الموافق 18 من مايو 2024 وتنتهي في الخميس الموافق 23 من مايو الجاري.

وأكد اللواء محمد الشريف، أن مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور عربي أبو زيد مدير المديرية قد أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

موجهًا باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتطهير المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب.

هذا وقد كلف الشريف جميع الجهات التنفيذية بتكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات،.

مشددًا علي ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكافة الإجراءات اللازمة.

ووجه محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري، والتحفظ علي مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

أضف تعليق