المستشار الألماني يزور ولاية سارلاند لتفقد الأوضاع بعد الفيضانات الشديدة

المستشار الألماني يزور ولاية سارلاند لتفقد الأوضاع بعد الفيضانات الشديدةوزارة الداخلية الألمانية

عرب وعالم18-5-2024 | 16:07

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم السبت، تعرض أجزاء كبيرة من ولاية سارلاند الألمانية غرب البلاد ل فيضانات واسعة النطاق دون الإبلاغ عن حالات إصابة حتى الآن.

ووفقا لما أوردته هيئة الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله"، قال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، إنه "تم إخلاء بعد الشوارع والطرق، بالإضافة إلى بعض دور رعاية المسنين المتواجدة في منطقة ماربينجن بولاية سارلاند".

وألغى المستشار الألماني أولاف شولتز موعدًا لحملة انتخابات البرلمان الأوروبي كان من المقرر إجراؤها اليوم السبت بولاية سارلاند بسبب ال فيضانات الشديدة .

وقال المتحدث باسم الحكومة الإقليمية للولاية جوليان لانج، إنه بدلا من ذلك سيزور شولتز أجزاء من سارلاند مع رئيسة وزراء الولاية أنكي ريهلينجر لتفقد الأوضاع على الأرض.

وكانت التحذيرات من هطول أمطار غزيرة سارية المفعول في معظم أنحاء غرب البلاد أمس الجمعة، لكن ولاية سارلاند تحملت في النهاية العبء الأكبر من الأمطار الغزيرة.

وسجلت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية هطول أمطار غزيرة في سارلاند، أمس الجمعة، ولم تكن الأنهار والبنية التحتية مستعدة لها، حيث تم تسجيل نحو 100 لتر من الأمطار لكل متر مربع في أقل من 24 ساعة مقارنة بالعام الماضي الذي شهد هطول حوالي 74 لترًا من الأمطار لكل متر مربع.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن تنحسر الأمطار الغزيرة في الساعات المقبلة الا أن حتى صباح اليوم السبت تستمر هطول أمطار غزيرة للغاية في سارلاند.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2