محافظ الشرقية : ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم القوة الفاعلة

محافظ الشرقية : ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم القوة الفاعلةمحافظ الشرقية ممدوح غراب

محافظات18-5-2024 | 18:04

أكد محافظ الشرقية ممدوح غراب ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن، والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع،وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية وخاصة الفتيات والمرأة المعيلة ؛ لفتح آفاق جديدة لهن للعمل وتعلم حرفة يستطيعون من خلالها رفع مستوى معيشتهن.

وأشاد المحافظ في بيان له اليوم"السبت" بالدور الفعال لنوادي الفتاة والمرأة بالشرقية؛لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة،التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ؛وصولاً إلى الاستقلال المادي ورفع مستوي المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

من جانب آخر،قال وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور محمود عبدالعظيم نظمت المديرية - تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية ورشة الحرف اليدوية والتراثية حول (فن تصميم الإكسسوارات وصنع البوكيهات)،وذلك بمشاركة عضوات أندية الفتاة والمرأة بمركز شباب السعديين التابع لإدارة شباب منيا القمح .

وأشار وكيل الوزارة إلى قيام المحاضرين بتعريف الفتيات المشاركات بفن الإكسسوارات وتاريخه،ومراحل تطور الحلي والأدوات اللازمة والمستخدمة في صناعته، بالإضافة إلى أنواع الخرز والأحجار المختلفة،وكيفية تنسيق الزهور بشكل جمالي لصنع بوكيهات من الورود؛ وذلك دعماً للحرف اليدوية والتراثية كجزء من الهوية الثقافية والشخصية المصرية،ونشر ثقافة العمل الحر،واستثمار الطاقات والمهارات لرفع كفاءة الفتيات؛ لإنشاء مشاريع صغيرة تساهم في توفير حياة أفضل لهن.

وعلى صعيد أخر قال وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري ب الشرقية الدكتور إبراهيم متولي،إن إدارتي التناسليات والتلقيح الاصطناعي بالمديرية وأقسامهما بالإدارات الخارجية،إجرت المسح التناسلي الشامل لـ 3 آلاف و730 رأس ماشية وإجراء التلقيح الاصطناعي لـ 2080 رأس ماشية،بإجمالي 5810 رؤوس،وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي للتحسين الوراثي للسلالات المصرية.

وأوضح متولي -في بيان له- أن المسح جاء في إطار توجيهات محافظ الشرقية ،بضرورة بذل الجهود لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها وتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان؛لتلبية احتياجات السوق المحلي بأسعار مناسبة، وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية؛لتحقيق النمو المطلوب وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ولفت متولي إلى أن المشروع القومي للتحسين الوراثي للسلالات المصرية يتم من خلال التهجين مع السلالات الأجنبية المتأقلمة مع الظروف البيئية المصرية؛بهدف تحسين التراكيب الوراثية للسلالات المصرية من الماشية والمستويات الإنتاجية وإنتاج سلالات عالية الإدرار من الألبان وإنتاج اللحوم.

أضف تعليق