رئيس هيئة تنشيط السياحة بـ الإسكندرية يستقبل وفدًا من مهرجانها السينمائي

رئيس هيئة تنشيط السياحة بـ الإسكندرية يستقبل وفدًا من مهرجانها السينمائيجانب من الاستقبال

ثقافة وفنون18-5-2024 | 19:53

استقبل اللواء هشام لطفي رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بـ الإسكندرية، وفدًا من الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، المنظمة لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة رئيس مجلس ادارة الجمعية، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، والمخرج ومدير التصوير الكبير سمير فرج مدير المهرجان، والناقد السينمائي أحمد سعد الدين أمين عام الجمعية.

وخلال اللقاء، أكد اللواء هشام لطفي على دعم الهيئة للمهرجان وتقديم كافة الإمكانيات التي تساهم في دعم المهرجان، وتحقيق الهدف المنشود من أجل تقديم دورة مميزة.

وأكد اللواء هشام، أن الترتيبات المبدئية للمهرجان تحظى بدعم كبير من أجل تحقيق أكبر استفادة من تنظيم المهرجان الذي يعد حدثًا كبيرًا ومهمًا.

وأكد "أباظة"، أن الدورة الاربعين للمهرجان ستكون بداية جديدة، حيث تتضمن إختيار إيطاليا ضيف شرف المهرجان، وسيتم الاحتفال بها من خلال عرض مجموعة من الأفلام الحديثة التي تعبر عن أهمية وقيمة السينما الإيطالية الرائدة في المنطقة والعالم.

وأضاف مدير التصوير الكبير سمير فرج مدير المهرجان، أن هناك مفاجآت متنوعة في الدورة القادمة التي تحمل الرومانسية عنوانًا وشعارًا لفعالياته.

وأكد الناقد السينمائي أحمد سعد الدين أمين عام الجمعية، أن استعدادات الجمعية لدورة جديدة تحدث نقلة نوعية في ضيوف المهرجان من دول البحر المتوسط الشقيقة والصديقة، بالإضافة إلى العديد من المفاجآت التي يستعد المهرجان لتقديمها.

جدير بالذكر، أن المهرجان يقام خلال الفترة من 1-6 أكتوبر القادم، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

أضف تعليق