وكيل أوقاف قنا: دور الواعظ لا يقتصر على الجانب الديني فقط بل يشمل جوانب الحياة

وكيل أوقاف قنا: دور الواعظ لا يقتصر على الجانب الديني فقط بل يشمل جوانب الحياة وكيل وزارة الأوقاف بقنا الدكتور ماهر جبر

عرب وعالم18-5-2024 | 21:11

أكد وكيل وزارة الأوقاف بقنا الدكتور ماهر جبر، أهمية تسلح الأئمة والدعاة والواعظات بالمحورين الفكري والإيماني في مواجهة تحديات العصر والدعوة إلى الله ، وقال إن الدين الإسلامي دين علم ومعرفة، وأن دور الواعظ لا يقتصر على الجانب الديني فقط بل يشمل جوانب الحياة.

جاء ذلك خلال مشاركة وكيل الأوقاف، اليوم السبت، في الملتقى التثقيفي لأئمة وواعظات قنا، الذي نظمته كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي، بحضور 75 واعظاً و7 واعظات من مديرية الأوقاف بالمحافظة.

وقال القائم بعمل عميد كلية الآداب بجامعة جنوب الوادي الدكتور وحيد الدين طاهر، إن هذه "الثلة المباركة" من واعظي وواعظات قنا؛ تعزز التواصل والترابط بين المؤسسات العلمية والدينية، كما تعزز ربط الخطاب الديني بقضايا المجتمع وتجديده وتسهيل وصوله لفئات المجتمع وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتبسيط مفاهيم الدين وغرس القيم الإيجابية وتعزيز الانتماء.

كما تحدث عن الأمن المجتمعي -وهو الطمأنينة التي تنفي الخوف والفزع عن الإنسان فرداً أو جماعة- حتى يكون المجتمع المسلم؛ كالبنيان يشد بعضه بعضا، حيث إن الأمن يستوعب كل شيء مادي ومعنوي؛ فهو حق للأفراد والجماعات (مسلمون وغير مسلمين)، ويحتوى على مقاصد الشريعة الخمسة وهي حفظ الدين والنفس والعقل والمال والعرض المطلوب شرعاً المحافظة عليها.

أضف تعليق