محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة مع وفد من المستثمرين العرب

محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة مع وفد من المستثمرين العربمحافظ بورسعيد

محافظات19-5-2024 | 11:33

قال محافظ بورسعيد عادل الغضبان: إن المحافظة تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة، وتستوعب العديد من فرص الاستثمار، مشيرا إلى أن تعدد الحوافز الاستثمارية و الموقع المميز لبورسعيد ساهم في زيادة الفرص.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ اليوم الأحد، وفد من المستثمرين العرب؛ لاستعراض فرص الاستثمار الواعدة ببورسعيد بما يساهم في إقامة المشروعات المتنوعة التي تدعم خطة التطوير والتنمية داخل محافظة بورسعيد.

ورحب المحافظ بالوفد على أرض بورسعيد،واستمعا إلى عرض فيلم تسجيلي بعنوان " شركاء النجاح "، الذي يوضح إنجازات المحافظة في مختلف القطاعات .
وقال محافظ بورسعيد ، إن أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر بالمحافظة لموقعها المتميز، حيث تتوسط ثلاث قارات، لافتا إلى أن مصانع الملابس بالمحافظة تصدر 54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة .

وأشار إلى أن الدولة المصرية أولت لمحافظة بورسعيد اهتماما خاصا؛ لتسير بخطى ثابتة نحو التنمية المستدامة، متطرقا للحديث عن قوانين و حوافز الاستثمار التي تتمتع بها بورسعيد،والتي تضم أكبر ميناء للحاويات في الشرق الأوسط، وكذلك أكبر منطقة صناعية وأكبر منطقة لوجستية، التي تؤهلها لتصبح نقطة جذب لمختلف الاستثمارات حول العالم.

وأكد عادل الغضبان، أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية، بعد دخول صناعات للمرة الأولى ببورسعيد، حققت نجاحات كبيرة بعد غزو منتجاتها الأسواق المحلية والعالمية، فضلا عن أن المحافظة أصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.

واستعرض المحافظ، جهود وإنجازات الدولة على أرض بورسعيد في كافة المجالات، متناولا الحديث حول الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتاحة وخطة الدولة لتحقيق التنمية المستدامة على أرض بورسعيد.

من جانبه، شكر الوفد محافظ بورسعيد على حسن الاستقبال والترحيب، معربا عن فخره بالتنمية التي جرت على أرض بورسعيد مؤخرا، و ترحيبه بالتعاون مع محافظة بورسعيد بما يدعم خطط تنمية الاقتصاد على أرضها.

أضف تعليق