"صحة أسوان": وضع خطة متكاملة لمواجهة أمراض الصيف وتوفير الأدوية اللازمة

"صحة أسوان": وضع خطة متكاملة لمواجهة أمراض الصيف وتوفير الأدوية اللازمةصورة تعبيرية

محافظات20-5-2024 | 14:27

أعلنت محافظة أسوان عن خطة مواجهة أمراض الصيف والاكتشاف المبكر للأمراض المعدية للتعامل معها فورا لمنع حدوث تفشيات وبائية، وتوفير الأدوية اللازمة .

وقال مدير عام الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية ب أسوان الدكتور مصطفى أبو المجد ،في بيان اليوم الأثنين، إن الخطة تشمل جميع المستشفيات وخاصة أقسام الحميات والاستقبال والطوارئ، والوحدات الصحية بدائرة المحافظة للتعامل مع أمراض الصيف وخاصة حالات الإجهاد الحرارى، وضربات الشمس، وتوفير الأدوية اللازمة لمواجهة ضربات الشمس .

وأضاف أبو المجد، أن الخطة تتضمن أيضا ترصد الأمراض المعدية والوبائية والاكتشاف المبكر لها، من خلال إبلاغ الغرفة الوقائية المركزية، بالإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية بالوزارة لسرعة التعامل معها، بجانب وضع خطة تثقيفية وإعلامية للتعامل مع أمراض الصيف، والعمل على زيادة أعداد الكوادر الطبية والعلاجية للتعامل مع حالات الطوارئ.

وأشار مدير عام الطب الوقائي، إلى أن خطة مواجهة أمراض الصيف، تشمل كذلك الإصحاح البيئى لمكافحة كافة مصادر التلوث لمصادر المياه والغذاء، وسحب عينات من المياه من الأماكن ذات الخطورة العالية، والرقابة على الأغذية والمشروبات بالأسواق والتجمعات، ومراقبة مصادر الصرف الصحى، وتجمعات القمامة لمنع التلوث البيئى، ومكافحة الحشرات ونواقل الأمراض بالتعاون مع الأجهزة المحلية.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2