بوكثير يترأس وفد تونس في فعاليات منتدى التعليم العالمي بلندن

بوكثير يترأس وفد تونس في فعاليات منتدى التعليم العالمي بلندنوزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي منصف بوكثير

عرب وعالم20-5-2024 | 21:18

يشارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي منصف بوكثير، على رأس وفد بلاده، في فعاليات منتدى التعليم العالمي (EWF24) الذي ينعقد في لندن خلال الفترة من 19 إلى 22 مايو الجاري.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الاثنين، أن بوكثير سيقدم التجربة التونسية في مجال تحديد وتقييم واختيار الأولويات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي واتّخاذ القرارات بشأن تمويلها، ضمن مشاركته في جلسة نقاشية وزارية عنوانها « ماذا يمكننا أن نتعلّم من بعضنا البعض حول تخصيص التمويل والتخطيط الفعال وتحديد الأولويات؟».

وأضاف أن وزير التعليم العالي سيعقد عددا من الاجتماعات الثنائية مع وزراء وقادة عالميين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتربية، كما سيمثّل تونس في مختلف الاجتماعات الوزارية على هامش المنتدى.

ويعد منتدى التعليم العالمي أكبر تجمع لوزراء التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وتنمية الكفاءات في العالم، ومن المتوقع أن يشارك في نسخة هذا العام أكثر من 140 وزيرا، فضلا عن قادة عالميين.

وينعقد منتدى التعليم العالمي 2024 تحت شعار «تعزيز فهم الذكاء الاصطناعي، وبناء العلاقات الإنسانية والقدرة على الصمود: كيف يتعين تحديد أولويات السياسات والتنفيذ من أجل تعليم أفضل؟".

أضف تعليق

إعلان آراك 2