الإفتاء.. اهتمام خاص ببرامج الحج الاقتصادي والبري

الإفتاء.. اهتمام خاص ببرامج الحج الاقتصادي والبريمناسك الحج

الدين والحياة22-5-2024 | 08:05

لشرح صحيح الدين فيما يخص مناسك الحج والعمرة، تستخدم دار الإفتاء عدة أساليب دعوية منها المحاضرات المباشرة لعدد من العلماء وفي مقدمتهم المفتي، وأفلام كرتونية تشرح صحيح المناسك، بجانب الإجابة عن كافة التساؤلات والاستفسارات التي تتلقاها الدار من الحجاج والمعتمرين.

وقد اتفقت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ودار الإفتاء، على البدء في إعداد مذكرة تفاهم بين الطرفين لتوفير أفضل سبل التوعوية للحجاج والمعتمرين المصريين وتوعية الحجاج والمعتمرين بصحيح مناسكهم وإزالة أي لبث أو جدل أو غموض لديهم فيما يخص مناسك الحج والعمرة.

وسيتم البدء في وضع خطة مشتركة بين الجانبين لتوفير وسائل توعية متعددة طوال رحلات العمرة بدءًا من الموسم الجديد وإعداد برامج توعوية خصيصا للحج والعمرة وبثها بالمحطات والإذاعات المختلفة وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن خلال هذا الاتفاق سيتم توفير عدد من الدعاة يرافقون الحجاج هذا العام خاصة في برامج الحج الاقتصادي والبري بحيث يتواجد هؤلاء العلماء في أماكن إقامة هؤلاء الحجاج وكذلك مخيماتهم في منى وعرفات للإجابة عن كافة تساؤلاتهم، وعقد عدة ندوات ومحاضرات طوال الرحلة لتوعية الحجاج بصحيح مناسكهم.

كما سيتم توفير مواد فيلمية من دار الإفتاء تتضمن شرحا ل مناسك الحج والعمرة والإجابة عن كافة تساؤلات الحجاج والمتعمرين وبث تلك المواد بصالات سفر الحجاج بالمطارات وكذلك في أماكن إقامتهم بمكة والمدينة والمشاعر المقدسة.

وسوف يتم عمل بث مباشر على صفحات دار الإفتاء المختلفة بوسائل التواصل الاجتماعي طوال أيام الحج خاصة يوم عرفة وأيام التشريق للشرح وتلقي أسئلة الحجاج والإجابة عنها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2