وزير الري يشيد بدعم منظمة اليونسكو لمبادرة "AWARe"

وزير الري يشيد بدعم منظمة اليونسكو لمبادرة "AWARe"وزير الري

مصر23-5-2024 | 12:36

أشاد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، بالدعم الذي قدمته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) للمبادرة الدولية للتكيف مع التغيرات المناخية بقطاع المياه (AWARe) من خلال القرار الذي أصدره المجلس التنفيذي للمنظمة في مارس 2024 بدعم المبادرة، وذلك بإجماع الدول الأعضاء بالمنظمة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الري مع مساعد مدير عام اليونسكو للعلوم الطبيعية ليديا آرثر بريتو، على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه والمنعقد في بالي بإندونيسيا.

وثمن الدكتور سويلم جهود اليونسكو خلال فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه في مجال صياغة الإجراءات التنفيذية لمسار "المياه والزراعة المطرية" أحد مسارات مبادرة (AWARe).

وأشار إلى اهتمام وزارة الري باستمرار التنسيق المشترك مع اليونسكو في دعم مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري التابع للوزارة والذي تم تدشينه كمركز إفريقي للمياه والتكيف المناخي، مؤكدا أهمية قيام اليونسكو بالمساهمة في حشد الدعم المالي لهذا المركز المهم لتوفير التدريب اللازم للمتخصصين الأفارقة في مجال المياه والتكيف مع تغير المناخ.

ولفت الوزير إلى التنسيق الجاري حاليا بين الوزارة و منظمة اليونسكو بدعم وزارة الموارد المائية والري في إنشاء متحف للري للحفاظ على تراث الوزارة وتوثيق الحضارة المصرية القديمة والحديثة في حسن إدارة المياه، ودعم الوزارة في الحفاظ علي منشآت الري ذات الطابع التراثي وترميم الوثائق التاريخية المهمة (الكتب والخرائط والتقارير والصور) والمساهمة فى إنتاج فيلم وثائقي عن تاريخ الري في مصر وتوثيق منشآت الري الأثرية والتعريف بتراث الري في مصر.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2