مدارس الجيزة جاهزة لاستقبال أكثر من 65 ألف طالب فى امتحانات الدبلومات الفنية

مدارس الجيزة جاهزة لاستقبال أكثر من 65 ألف طالب فى امتحانات الدبلومات الفنيةصورة أرشيفية

محافظات23-5-2024 | 17:50

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الفني بالجيزة، أشرف سلومة، أن مدارس التعليم الفني بالإدارات التعليمية ب الجيزة مستعدة لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات شهادة الدبلومات الفنية بكافة النوعيات والتخصصات (صناعي وزراعي وتجاري وفندقي وتعليم مزدوج) الفصل الدراسي الثاني "الدور الأول" للعام الدراسي 2024/2023.

وتنطلق الامتحانات التحريرية، بعد غد السبت، فيما تنطلق الامتحانات العملية للدبلومات الفنية يوم /السبت/ الموافق 8 يونيو وحتى يوم الخميس، 27 يونيو القادم طبقًا للجداول المعتمدة المعلنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقال سلومة إن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية يبلغ 65 ألفا و80 طالبا وطالبة بمختلف النوعيات والتخصصات (25978 طالبا بتخصص صناعي، و3361 طالب بتخصص زراعي، 30498 بتخصص تجاري، و5243 بتخصص فندقي) موزعين على 198 لجنة.

وصرح سلومة بأنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان.

وفي سياق متصل، أكد سلومة على أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية وتعمل على مدار اليوم لحل أية مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا، مشددا على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة أو الساعات الإلكترونية حتى وإن كانت مغلقة حتى لا يتعرض الطالب للمسائلة القانونية وإلغاء امتحانه.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم تخصيص 46 استراحة على مستوى مدارس إدارات تعليم الجيزة بعدد 19 إدارة تعليمية؛ منها 26 استراحة مخصصة للرجال و20 استراحة للسيدات كاملة التجهيزات مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات.

كما أكد مدير تعليم الجيزة على توافر (خدمات معاونة) لكل استراحة للعمل على التطهير والتعقيم مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2