" الإيسيسكو " وجمهورية غينيا تبحثان تطوير التعاون في التربية والعلوم والثقافة

" الإيسيسكو " وجمهورية غينيا تبحثان تطوير التعاون في التربية والعلوم والثقافةجانب من اللقاء

ثقافة وفنون24-5-2024 | 18:31

أكد المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ( الإيسيسكو ) الدكتور سالم بن محمد المالك، أن المنظمة حريصة على تطوير التعاون مع غينيا ومساندتها في تحديث مجالات التربية والعلوم والثقافة، خاصة خلال المرحلة الانتقالية التي تمر بها حاليًا، في إطار الرؤية والتوجهات الاستراتيجية للمنظمة التي تتبنى التعرف على توجهات الدول الأعضاء واحتياجاتها وتصميم البرامج والمشاريع المناسبة لكل دولة.

جاء ذلك خلال لقاء المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة ( الإيسيسكو ) الدكتور سالم بن محمد المالك، مع سفير جمهورية غينيا لدى المملكة المغربية ناموري تراوري؛ لبحث سبل تطوير التعاون في مجالات التربية والعلوم والثقافة.

من جانبه، نقل السفير تراوري تحيات رئيس جمهورية غينيا ، وتحيات وزير خارجيتها إلى المدير العام لـ الإيسيسكو ، مشيدًا بجهود المنظمة ودعمها غينيا خلال جائحة كورونا (كوفيد 19).

وأكد حرص كوناكري على تطوير التعاون مع ( الإيسيسكو )، حيث إن القيادة السياسية في غينيا تعول كثيرًا على الشراكة مع المنظمة بمجالات اختصاصها، في ظل ما يجري من إعادة بناء الدولة وهيكلتها.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مقترحات لتطوير الشراكة بين ( الإيسيسكو ) و غينيا بمجالات التربية والعلوم والثقافة، ومنها بحث إنشاء مركز إقليمي لـ ( الإيسيسكو ) في العاصمة كوناكري، وتعزيز تعاون المنظمة مع الجامعات الغينية، وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين الجانبين على مستوى الخبراء، لوضع الخطط التنفيذية لبرامج ومشاريع مشتركة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2