ماكرون يؤكد: "لا يوجد بديل عن سلام دائم" بالشرق الأوسط

ماكرون يؤكد: "لا يوجد بديل عن سلام دائم" بالشرق الأوسطماكرون يؤكد: لا يوجد بديل عن سلام دائم بالشرق الأوسط

عرب وعالم25-5-2024 | 04:26

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء الجمعة، خلال لقائه بأعضاء فريق الاتصال التابع ل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، أهمية وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين وإيصال المساعدات الإنسانية للمدنين، وأيضا حل الدولتين، مشددا على أنه "لا يوجد بديل عن سلام دائم".

ونشر ماكرون صورة على منصة "إكس" تجمعه بأعضاء فريق الاتصال التابع ل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وكتب تغريدة: "مع أعضاء فريق الاتصال التابع ل جامعة الدول العربية و منظمة التعاون الإسلامي بشأن الوضع في الشرق الأوسط.. وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن وإيصال المساعدات الإنسانية، وحل الدولتين: لا يوجد بديل عن سلام دائم".

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أفادت، اليوم، بأن الرئيس إيمانويل ماكرون سيستقبل وزراء خارجية قطر والسعودية ومصر والأردن؛ لبحث تطورات الوضع بالشرق الأوسط.

وصرح السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن الزيارة تأتي في إطار حرص الجانب الفرنسي على التواصل والتنسيق مع الوزراء العرب للدفع نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وبحث سبل إنهاء الأزمة الإنسانية وضمان تدفق المساعدات إلى سكان القطاع بالقدر الكافي لاحتياجاتهم، فضلاً عن التباحث حول الجهود الدولية والإقليمية الرامية لإيجاد الأفق السياسي الجاد لإنهاء هذه الأزمة من جذورها ودعم تنفيذ حل الدولتين.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2