«قصور الثقافة» بالدقهلية تواصل الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف

«قصور الثقافة» بالدقهلية تواصل الاحتفال باليوم العالمي للمتاحفالهيئة العامة لقصور الثقافة

محافظات25-5-2024 | 11:47

تواصل الهيئة العامة ل قصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف، عبر أنشطة مكثفة قدمها فرع ثقافة الدقهلية، لرواد مواقعه التابعة، ضمن احتفالات وزارة الثقافة.

وبعنوان "اليوم العالمي للمتاحف" عقد قصر ثقافة نجيب سرور محاضرة تحدثت فيها حسناء أنس أخصائي ثقافي بالقصر، قائلة إن اليوم العالمي للمتاحف يهدف لزيادة الوعي بدور المتاحف الرائد في تنمية المجتمع، كوسيلة مهمة للتبادل الثقافي.

وفي بيت ثقافة السنبلاوين، تناولت الباحثة هدير محمد أخصائي ثقافي بالبيت أهمية المتاحف ودور الدولة في إقامة عدد كبير منها؛ لعرض تاريخ البلاد وما تضمه من مفردات حضارية وأثرية، كما تناولت دور المتاحف في الحفاظ على الآثار بالإضافة لدورها التثقيفي والتعليمي.

وفي ذات السياق شهدت مكتبة شبرا سندي، لقاء أكد، خلاله، حسين عبدالعظيم أخصائي النشاط دور المتاحف في التوعية وعرضت نماذج من متاحف مصر والعالم.

وعقد بيت ثقافة الجمالية محاضرة بعنوان "المتاحف المصرية" بمركز شباب الجمالية، أوضح خلاله الباحث بهاء محمد أخصائي النشاط، أن مصر بها كثير من المتاحف التي تضم مقتنيات أثرية يحرص السائحون من جميع دول العالم على زيارتها؛ ومنها المتحف المصري والمتحف القبطي ومتحف أسوان ومتحف الفن الإسلامي وغيرها.

واستمرارا للأنشطة المنفذة تحت إشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر، أقامت مكتبة دماص محاضرة، أشار خلالها وليد متولي أخصائي ثقافي بالمكتبة، إلى أن هذا اليوم يوفر لمحترفي المتاحف مقابلة الجمهور وتنبيههم إلى التحديات التي تواجهها المتاحف، من أجل تعميق الهوية وتعزيز الانتماء لدى الأجيال الجديدة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2