تعليم الإسكندرية : نِسب مُبشّرة للعينات العشوائية لمواد الشهادة الإعدادية

تعليم الإسكندرية : نِسب مُبشّرة للعينات العشوائية لمواد الشهادة الإعداديةالدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

محافظات25-5-2024 | 18:22

أكد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت، أن العينات العشوائية ل تصحيح المواد الامتحانية للشهادة الإعدادية جاءت مبشرة جدا بنسب مرتفعة في جميع الإدارات.

وأشار في بيان اليوم السبت، إلى أن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية بلغت 90.4 % ، أما اللغة الإنجليزية فقد بلغت نسبتها 91 % ، فيما بلغت نسبة الحاسب الآلي 95.5 % ، وبلغت نسبة الرياضيات في العينة نسبة 97 % وكذلك مادة العلوم 97 % ، في حين أن الدراسات الاجتماعية بلغت 93.5 %.

وقد تفقد مدير المديرية مركز تقدير الدرجات ولجنة النظام والمراقبة بإدارة شرق بحضور جلال عيد مدير عام الإدارة.

وأكَّد مدير المديرية في تعليماته لمديري عموم الإدارات وجميع لجان تقدير الدرجات ولجان النظام والمراقبة بالإدارات التعليمية التسع بالدقة التامة في أعمال التصحيح والمراجعة ومراجعة الجزئيات ورصد الدرجات في الشيت الورقي والإلكتروني وتغليب مصلحة الطالب.

يأتي هذا في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة أعمال الامتحانات وتقدير درجات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 / 2024.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2