سفير الصومال يوجه الشكر للقيادة السياسية المصرية لدعم بلاده

سفير الصومال يوجه الشكر للقيادة السياسية المصرية لدعم بلادهالسفير إلياس شيخ عمر أبو بكر

عرب وعالم26-5-2024 | 16:10

وجه إلياس شيخ عمر أبو بكر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية، الشكر لجمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وشعبًا، لدعمها المتواصل للصومال، مثمنًا ما لمسه طوال فترة توليه مهامه سفيرًا لبلاده لدى مصر من حرص كافة أجهزة الدولة المصرية على تعزيز أواصر التعاون مع الصومال والدفع بـ العلاقات المصرية الصومالية إلى آفاق أرحب وأعمق لحفظ الأمن والاستقرار في الصومال.

جاء ذلك، عقب لقائه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمناسبة انتهاء مهام عمله بالقاهرة.

وأشاد سفير الصومال بالرؤية المصرية الحكيمة تجاه الصومال بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وتأكيده المستمر على دعمه الكامل للصومال والمساعي المصرية الخالصة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في الصومال لما يمثله ذلك من ركيزة أساسية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ككل.

ونقل السفير إلياس شيخ عمر أبو بكر، تحيات رئيس وزراء الصومال إلى نظيره المصري، معربًا عن اعتزازه بفترة عمله في مصر، وتقديره للحفاوة التي لمسها خلالها، بالإضافة إلى معرفته وتقديره لـ مصر في ضوء سابق دراسته بها.

وأشاد السفير الصومالي بالتعاون الذي حظى به من جانب الحكومة المصرية، مؤكداً تطلع بلاده لاستمرار الدور المصري الفاعل في الصومال في ضوء حاجة بلاده للدعم والتعاون، فضلًا عما تواجهه بلاده من تحديات سياسية وأمنية تستوجب دعم الأشقاء العرب، خاصة مصر.

كما أعرب السفير الصومالي عن تقديره لدعم القيادة السياسية المصرية لتحقيق الاستقرار في الصومال، مشيرًا إلى أهمية البناء على الزيارة السابقة لرئيس الوزراء إلى الصومال، لما حققته من دفعة قوية للعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما التبادل التجاري.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2