"شولتس" يعارض استخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف روسية

"شولتس" يعارض استخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف روسيةالمستشار الألماني أولاف شولتس

عرب وعالم26-5-2024 | 18:40

عارض المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الأحد، استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية في ضرب أهداف روسية، وذلك وفقًا لصحيفة ألمانية.

ونقلت الصحيفة عن "شولتس" قوله، إنه لا يرى حتى الآن أي سبب يدفع قوات كييف إلى توسيع نطاق استخدامها للأسلحة الغربية لضرب عمق الأراضي الروسية.

وشدد "شولتس" على أن هناك قواعد واضحة لتوريد الأسلحة الألمانية سبق أن تم الاتفاق عليها مع أوكرانيا، مشيرًا إلى أن هذه الآليات والشروط هي قيد التنفيذ.

وأضاف أن الهدف من سياسة برلين تجاه كييف هو منع الأزمة الأوكرانية من التصاعد والتحول إلى حرب عالمية ثالثة.

وأفاد "شولتس" في وقت سابق، بأن بلاده وصلت إلى الحد الأقصى لقدرتها على تقديم المساعدات العسكرية لـ أوكرانيا، وفي ذات الوقت، أكد عدم نية برلين وقف هذا الدعم.

ودعا رئيس لجنة الشؤون الخارجية بـ مجلس النواب الأمريكي مايكل ماكول، في وقت سابق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى رفع الحظر المفروض على كييف في مسألة ضرب الأراضي الروسية بالأسلحة الأمريكية، وأظهر له خريطة للأراضي الروسية والمساحة التي تغطيها صواريخ. ATACMS المقدمة من الولايات المتحدة.

كما طالبت مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكي، بقيادة رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب مايك تيرنر، وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، بالسماح لـ أوكرانيا باستخدام الأسلحة التي نقلتها واشنطن "لضرب أهداف استراتيجية داخل الأراضي الروسية في ظروف معينة".

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه ل كييف إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2