أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنينصورة أرشيفية

مصر27-5-2024 | 08:17

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 27 مايو 2024 .

القاهرة.. تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات "الابتكار المستدام في صناعة المنسوجات" لإنقاذ الكوكب من أجل مستقبل صافي الانبعاثات الصفري، والذي ينظمه المركز العالمي للإبداع والابتكار البيئي، برعاية وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد.

القاهرة.. تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أسماء الفائزين في الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية، وذلك خلال الحفل الختامي الذي تنظمه الوزارة، بالتعاون مع مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، بحضور رسمي من مصر والإمارات وعدد من المسؤولين والتربويين والقائمين على مبادرة تحدي القراءة العربي.

القاهرة.. تنظم كلية الطب ب جامعة القاهرة يوم التوظيف لخريجي الكلية، بمركز المؤتمرات بالكلية، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد الخشت، وإشراف عميد كلية الطب الدكتور حسام صلاح مراد.

القاهرة.. تستضيف قاعة زياد بكير للفنون بدار الأوبرا المصرية، في الساعة السابعة مساءً، معرض "ملتقى عيون" الدولي العاشر للفنون التشكيلية تحت عنوان "ألحان وألوان".

الإسكندرية.. تستضيف مكتبة الإسكندرية –من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي– حفلات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في دورته الـ 11 ، والذي تنظمه مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة والآثار.

الإسكندرية.. يستضيف الاتحاد السكندري نظيره الزمالك، في الساعة السابعة مساءً، على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار لقاءات الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة.. يزور فريق السلة العالمي "هارلم جلوبتروترز" مصر، وتستمر الزيارة حتى 3 يونيو المقبل، وذلك لتعزيز التبادل الثقافي والتواصل بين الشعبين المصري والأمريكي.

مكة المكرمة.. تشهد سماء مكة المكرمة تعامد الشمس على الكعبة المشرفة بالتزامن مع وقت أذان الظهر بالمسجد الحرام، في الساعة 9:18 صباحًا بتوقيت جرينتش، وهو التعامد الأول للشمس لعام 2024.

الرباط.. تُطلق وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، برئاسة العاهل المغربي الملك محمد السادس، بمدينة الدار البيضاء في المغرب، إستراتيجيتها الرقمية للفترة ما بين 2024 و2027، تحت شعار: "التنمية الرقمية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القدس"، بمشاركة شركات ناشئة من القدس ورجال أعمال فلسطينيين.

دبي.. تستضيف مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة أعمال الدورة الـ22 من "منتدى الإعلام العربي"، وهو التجمع الإعلامي الأكبر من نوعه في المنطقة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة نخبة من القيادات والرموز الإعلامية من الإمارات ومختلف أنحاء المنطقة العربية.

جنيف.. تعقد منظمة الصحة العالمية الدورة الـ77 لجمعية الصحة العالمية، تحت شعار "الجميع من أجل الصحة.. الصحة للجميع"، وتستمر حتى الأول من يونيو المقبل، بمشاركة وزراء الصحة وغيرهم من ممثلي البلدان رفيعي المستوى.

فيينا.. تستضيف الوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤتمرًا عالميًا حول تعزيز سلامة الأغذية من خلال التكنولوجيات النووية، وتستمر أعماله أربعة أيام، بحضور حوالي 450 مشاركًا من 112 دولة عضوًا و14 منظمة دولية ومنظمة غير حكومية.

بروكسل.. يعقد الاتحاد الأوروبي النسخة الثامنة لمؤتمر بروكسل الوزاري حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"، في بروكسل.

سول.. يبدأ الجيش الكوري الجنوبي تدريبات "تايجوك" السنوية بتقنية المحاكاة عبر الكمبيوتر، وتستمر ثلاثة أيام، وتركز على تعزيز قدرات إدارة الأزمات والقدرة على الانتقال إلى زمن الحرب وقدرات القيادة العملياتية ضد التهديدات المختلفة.

سول.. تعقد قمة ثلاثية لقادة كوريا الجنوبية واليابان والصين، في العاصمة الكورية الجنوبية سول.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2