السفير محمد خير: اقتصاد البيانات له دور هام في تعزيز الأنظمة الاقتصادية العربية

السفير محمد خير: اقتصاد البيانات له دور هام في تعزيز الأنظمة الاقتصادية العربيةالسفير محمد خير

اقتصاد27-5-2024 | 10:07

شارك الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي في الاجتماع بوفد رفيع المستوى برئاسة السفير محمد خير عبد القادر الأمين العام للاتحاد الذي تحدث في الجلسة الافتتاحية الاجتماع الدوري رقم 59 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة تحت نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية برئاسة السفير محمدي أحمد الني.

وأكد السفير محمد خير على اهمية الدور المطلوب من الاتحادات العربية في إطار منظومة العمل العربية المشترك في المرحلة القادمة.

وقدم الأمين العام للاتحاد العربي لـ الاقتصاد الرقمي ورقة عمل بعنوان ( اقتصاد البيانات ودوره في تعزيز الانظمة الاقتصادية العربية ) موضحاً التحديات التي تواجه اقتصاد البيانات في العالم العربي...وفي اطار مهام واختصاصات الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي.

لافتا إلي الروية العربية لـ الاقتصاد الرقمي التي أعدها الاتحاد ورحبت بها القمة العربية بالجزائر نوفمبر 2022 كمرجع واطار تنظيمي للتحول الرقمي في اقتصادات الدول العربية وأشار إلي أهم مشاريع هذه الروية ومن ضمنها مبادرة سوق الغذاء العربي الرقمي وقدم الدعوة للشركات المعنية والعاملة في إطار الاتحادات العربية للتسجيل في منصة الغذاء العربي الرقمي والتي تهدف إلي تحقيق الأمن الغذائي في المنطقة العربية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2