وكيلة "الشيوخ" تؤكد أهمية تضافر الجهود لدعم الوقف حتى يستعيد أهدافه التنموية والاجتماعية

وكيلة "الشيوخ" تؤكد أهمية تضافر الجهود لدعم الوقف حتى يستعيد أهدافه التنموية والاجتماعيةالنائبة فيبي فوزي

مصر27-5-2024 | 13:47

أفادت وكيلة مجلس الشيوخ النائبة فيبي فوزي بأهمية تضافر الجهود الحكومية والخاصة والأهلية والأكاديمية والإعلامية، لدعم الوقف حتى يستعيد أهدافه التنموية والاقتصادية والاجتماعية.

جاء ذلك في كلمة لوكيلة مجلس الشيوخ أثناء نظر المجلس طلبي مناقشة عامة الأول قدمه النائب يوسف عامر وعشرون عضوا من أعضاء المجلس؛لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن حفظ مال الوقف وتنميته، والثاني قدمه النائب محمد عبد العليم الشيخ وأكثر من عشرين عضوا من أعضاء؛ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن إحلال وتجديد وفرش المساجد ونقص الأئمة والخطباء ومقيمي الشعائر والعاملين بالمساجد وتحسين أحوالهم المعيشية.

وقالت وكيلة المجلس: إن المساجد تحتاج كل الاهتمام والرعاية والصيانة لاسيما ما له أهمية أثرية وتاريخية وسياحية، باعتبارها ذاكرة الأمة.. مؤكدة ضرورة إيلاء عناية خاصة للكوادر البشرية العاملة في المساجد على اختلاف وظائفهم ومهامهم، إذ يقومون بدور لو أحسنوا أداءه لكان بمثابة مساهمة بالغة الخطورة والأهمية في التنوير والتوعية وبث روح الانتماء والحفاظ على الهوية الدينية والوطنية.

وأشادت بالجهود التي تقوم بها وزارة الأوقاف بقيادة وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، الذي تشهد المساجد في عهده رعاية غير مسبوقة من حيث الإنشاء والإحلال والتجديد فضلاً عن برامج تأهيل وتدريب الكوادر البشرية بأحدث الوسائل والنظم، وبما يتوافق مع الطفرة التكنولوجية.

وأضافت وكيلة المجلس أنه فيما يتعلق بالوقف، فمما لا شك فيه أن دعمه والتأكيد على دوره بات يحتاج لمزيد من المساندة، حتى يستعيد أهدافه التنموية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك بالقطع لن يتأتى إلا بتضافر الجهود الحكومية والخاصة والأهلية والأكاديمية والإعلامية..داعية إلى الاستفادة من الخبرات الناجحة في عديد من الدول العربية والإسلامية، التي نجحت في نشر هذه الثقافة، ودعم مشاركتها في التنمية على كافة الأصعدة.

وتابعت : أن وزارة الأوقاف الحالية نجحت في تحقيق إنجازات غير مسبوقة في هذا المجال إذ تضاعفت إيرادات وأرباح عوائد الوقف بنسبة بلغت نحو 279% كما أصدرت الوزارة ولأول مرة أهم وأوسع أطلس وقفي في العالم، لتوثيق أعيان الوقف فضلاً عن العديد من الجهود التي تستحق الإشادة مثلما تستحق الدعم والمساندة حتى تتواصل وتكتسب المزيد من الزخم.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2