استمرار توريد الأقماح إلى شون وصوامع بني سويف والدقهلية والمنيا

استمرار توريد الأقماح إلى شون وصوامع بني سويف والدقهلية والمنياقمح

محافظات27-5-2024 | 15:25

واصل المزارعون عمليات توريد القمح إلى الشون والصوامع بمحافظات بني سويف و الدقهلية والمنيا، وذلك في إطار المتابعة المستمرة من قبل مديريات التموين بالمحافظات من أجل تذليل أي عقبات تواجه المزارعين.

ففي بني سويف، وجه المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، مسئولي التموين والزراعة وكل الجهات المعنية باستمرار تقديم التيسيرات اللازمة للموردين من المزارعين والتجار؛ لتسهيل عمليات توريد القمح وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولًا بأول، وتذليل أية معوقات لتوريد أكبر كمية ممكنة من الأقماح المحلية، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة لملف توريد القمح كأحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة، لاسيما في ظل الظروف والتحديات التي يشهدها العالم في الفترة الحالية على كل المستويات الدولية والإقليمية.

واطمأن المحافظ على انتظام سير العمل بمجمع الصوامع التابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين، الذي يضم 12 خلية معدنية، سعة الخلية 5 آلاف طن بإجمالي 60 ألف طن، حيث تابع أعمال الاستلام والفرز لتحديد نوعية وجودة الأقماح الموردة وذلك بمعرفة وتحت إشراف اللجنة المشكلة لهذا الغرض، لضمان توريد المحصول من المزارعين بالجودة المطلوبة وبشكل منتظم، موجها باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والكفيلة للتيسير على الموردين والمزارعين.

وفي الدقهلية، أكد وكيل وزارة التموين السيد دايرة أن الكميات الموردة من القمح بنطاق المحافظة 265 ألفا و212 طنا و481 كيلوجراما اسقبلتها الشون والصوامع ب الدقهلية حتى الآن ضمن أعمال توريد القمح بالمحافظة منذ اليوم الأول للتوريد في 15 أبريل الجاري.

وقال: إن إجمالي الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح، الذي يتم توريده 37 موقعا بنطاق المحافظة والمستهدف توريده 378 ألفا و446 طنا.

وفي المنيا، أكد المحافظ أسامة القاضي أنه تم توريد 307 آلاف و363 طنا منذ اليوم الأول للتوريد وحتى اليوم في 42 موقعاً تخزينياً تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب الطاقة الإنتاجية من المحصول من مساحة 216 ألف فدان مزروعة بالقمح هذا العام.

وشدد محافظ المنيا على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكل الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميداني؛ لتذليل كل العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2