"الريموني" تفتتح أول أكاديمية عربية دولية للملكية الفكرية في الوطن العربي

"الريموني" تفتتح أول أكاديمية عربية دولية للملكية الفكرية في الوطن العربيريم عيسي الريموني

عرب وعالم27-5-2024 | 20:56

افتتحت ريم عيسي الريموني رئيس الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية، تدشين أول أكاديمية عربية دولية للملكية الفكرية في الوطن العربي.

وأكدت "الريموني"، خلال حفل إطلاق أول أكاديمية عربية دولية للملكية الفكرية في الوطن العربي، على أهمية أن يتحول الاتحاد إلى مؤسسة اقتصادية لدفع عجلة التنمية وتسليط الضوء على الملكية العربية الفكرية على الساحة الإعلامية والمعلوماتية.

فيما قال المحامي المستشار أسامة البيطار الأمين العام للاتحاد العربي لحماية حقوق الملكيه الفكرية، أن الأكاديمية العربية تأتي كواحدة من مشروعات الإتحاد الغير هادفة للربح، بغرض تنوير المجتمع العربي بقضايا وحقوق الملكية الفكرية، ولاسيما في الأوساط الأدبية والصناعية والتجارية التي تعرضت للكثير من عمليات القرصنة في السنوات الأخيرة.

وقال "البيطار"، أن الأكاديمية تمثل مظلة عربية لكل المؤسسات العربية في مجال الملكية الفكرية، وذلك من خلال دعم مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، مضيفًا أن الاتحاد يسير في المسار السليم في مجال الملكية الفكرية.

ومن جهته، أكد الدكتور وليد أمين مدير الأكاديمية العربية الدولية للملكية الفكرية، أن الأكاديمية سوف تتعاقد مع أكثر من 30 مدرب من المتخصصين في علوم الملكية الفكرية، لنشر المعرفة وعلوم الملكية الفكرية للمتدربين من كافة التخصصات في الوظائف المختلفة بكافة اول العربية، حتى يكونوا على دراية كاملة بكل ما يتعلق بحقوق الملكية الفكرية وكيفية حمايتها.

وأضاف مدير الأكاديمية، أنه سيتم على هامش انطلاق الأكاديمية توقيع العديد من البروتوكولات مع عدة جهات متخصصة في هذا الشأن، بهدف تدعيم وتكريس مفهوم الملكية الفكرية في كافة الأوساط العربية، مشيرًا إلى الجهاز الإداري للأكاديمية قد أعد برنامج تثقيفي للعام 2024 و2025، ويشمل تدريب وبرامج توعوية وتأهيل مدربين متخصصين.

يذكر أن، الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية قد تأسس في 2005، في عهد المرحوم الدكتور أحمد جويلي وزير التموين الأسبق المصري، والذي كان أمينًا عامًا لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2