نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي

نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي إعلام عبري: نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي

عرب وعالم28-5-2024 | 04:46

قالت القناة 13 الإسرائيلية نقلًا عن مصادر إن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب الإسرائيلي بعد الإنذار الذي وجهه الوزير بالمجلس بيني جانتس.

وفي وقت سابق، هدد الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس بالاستقالة إذا لم يوافق بنيامين نتنياهو بحلول الثامن من يونيو على خطة بشأن الوضع في غزة، تتضمن كيفية حكم القطاع بعد انتهاء الحرب مع حماس.

ويأتي ذلك في ظل تدهور العلاقات بين أعضاء الحكومة المصغرة في إسرائيل بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، خصوصا وسط الفشل في تحقيق أي تقدم في قضية استرجاع الأسرى المحتجزين في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وحسب الإعلام العبري، فأن الخلافات والعلاقات المتوترة في إسرائيل لا تقتصر على المستوى السياسي أي الوزراء أنفسهم فقط، بل بينهم وبين القيادات العسكرية أيضا.

وكان وزراء في الحكومة الإسرائيلية هاجموا وزير الدفاع يوآف جالانت بقوة مؤخرا، مطالبين باستقالته بعدما حملوه مسؤولية الفشل المستمر في غزة، وسط خلافات حول اليوم التالي بعد الحرب وحكم القطاع الفلسطيني.

في حين رد جالانت على منتقديه من الوزراء قائلًا: أنا أول من يعارض إقامة دولة فلسطينية، بل أؤيد السيطرة الإسرائيلية من النهر إلى البحر، لكن غزة ليست جبل الشيخ، ولا القدس، هناك مليونان من الفلسطينيين، وليست هناك مصلحة إسرائيلية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2