جامعة جنوب الوادي تنظم "قافلة شاملة بقرية الأشراف الشرقية" بـ قنا

جامعة جنوب الوادي تنظم "قافلة شاملة بقرية الأشراف الشرقية" بـ قناجانب من القافلة

محافظات28-5-2024 | 17:40

نظمت جامعة جنوب الوادي قافلة طبية شاملة ب قرية الأشراف الشرقية نجع الدومة مركز قنا، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبالتعاون مع الإدارة العامة للجامعات بالإدارة المركزية لتنمية الشباب للبرامج والأنشطة الجامعية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

وأشار الدكتور أحمد عكاوي إلى أن القافلة الطبية البشرية قامت بمناظرة عدد 977 حالة من أبناء القرية في تخصصات "الباطنة والرمد والعظام وأنف وأذن وحنجرة ونساء وتوليد وأطفال"، كما قامت القافلة بصرف العلاج المجاني للحالات والتحويل للمستشفى الجامعي.

كما قام متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بعمل توعية بمخاطر الإدمان وطرق العلاج لأهالي القرية وتوزيع منشورات صندوق مكافحة الإدمان بقنا.

وأضاف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة قامت بعمل ندوة توعوية صحية قام بها متخصصون من كلية التمريض بقنا، وتحدثت الندوة عن مرض السكر ومضاعفاته وكيفية تعامل المريض، كما تحدثت عن مرض الضغط وكيفية تكيف المريض مع ارتفاع الضغط وانخفاضه وشرح أهمية التغذية السليمة وتأثيرها على الفرد والمجتمع.

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة البيطرية قامت بالكشف على عدد 583 حالة من الأبقار والأغنام والماعز والخيل، إلى جانب توزيع الأدوية البيطرية على مربي المواشي.

أضف تعليق