خرج عن صمته.. فيتوريا يكشف أسباب رحيله عن تدريب منتخب مصر

خرج عن صمته.. فيتوريا يكشف أسباب رحيله عن تدريب منتخب مصرروي فيتوريا

رياضة29-5-2024 | 22:30

خرج البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق ل منتخب مصر عن صمته وتحدث عن أسباب رحيله عن تدريب الفراعنة ، وتأثير أزمة عودة محمد صلاح إلى إنجلترا بعد الإصابة التي تعرض لها أثناء بطولة أمم أفريقيا 2023.

وكان فيتوريا رحل عن تدريب منتخب مصر عقب الخروج من دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا، وتولى حسام حسن القيادة الفنية للفراعنة.

وقال فيتوريا في تصريحات عبر قناة SSC السعودية عن أسباب رحيله من تدريب منتخب مصر: "في الحقيقة نحن بدأنا بشكل جيد وقدمنا عملا جيدا، لعبنا 17 أو 18 مباراة لم نخسر إلا واحدة، وخلقنا أجواء إيجابية وخلقنا توقعات أعلى بالنسبة للجمهور".

وأضاف: "في بطولة أمم أفريقيا كان هناك بعض التفاصيل وهي بطولة خاصة، تفاصيل لا يمكن التحكم فيها مثل جودة الفندق الذي نسكن فيه أو العشب الذي نتدرب عليه بالإضافة إلى المسافة بين مقر الفندق والتدريب، وكل هذه الأمور تؤثر علينا بكل تأكيد".

وأكمل: "كان لدينا لاعبين من داخل وخارج مصر ولم يحدث انسجام كبير بين اللاعبين".وتابع: "هناك الكثيرون في كل مكان يفتقدون لرؤية بعيدة المدى، ولكنني أحببت العمل في مصر وقمت بتدريب لاعبين رائعين".

واستكمل: "لم يتدخل أحد من اتحاد الكرة في عملي، كان هناك بعض المشاكل على مستوى التنظيم وأحببتت العمل في مصر ولم يحدث أي تدخل إطلاقا من أي مسؤول".

وواصل: "لم يفرض علي أحد أي لاعب، لا يحدث هذا معي وأول مرة أسمع هذه الأقاويل، كنت أرى أن مجموعة اللاعبين التي اخترتها هي الأفضل لهذه المرحلة، ولم يعلم أحد القائمة التي أعلنتها إلا قبل الإعلان الرسمي بساعة واحدة".

وبسؤاله عن هل أثرت أزمة صلاح ورحيله على أداء المنتخب؟، رد فيتوريا، قائلًا: "الأمر لم يكن سهلا، خسرنا لاعبا فريدا وهو صلاح، لاعب في غاية الأهمية ويستطيع حسم المباريات، إذا وجد الخصم صلاح في الملعب فيكون هناك احترام وخوف".

وأتم: "صلاح أصيب ورحل وانتهى الأمر بالنسبة لنا، ولكن لا يمكننا تعويض صلاح ولو كان موجودا بدون إصابة كان الأمر اختلف تماما ".

أضف تعليق

إعلان آراك 2