رئيس النواب يشدد على رفض مصر القاطع للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية

رئيس النواب يشدد على رفض مصر القاطع للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينيةرئيس النواب

مصر30-5-2024 | 11:56

شدد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، على رفض مصر القاطع للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح جنوبي قطاع غزة لما تحمله من تداعيات وخيمة.

جاء ذلك خلال مُباحثات مُوسعة عقدها رئيس مجلس النواب في مستهل زيارته الرسمية على رأس وفد من مجلس النواب إلى المجر، وذلك مع لاسلو كوفير رئيس الجمعية الوطنية المجرية.

وأكد رئيس مجلس النواب ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار وإزالة العراقيل أمام نفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالإضافة للضرورة القصوى لبدء عملية سياسية تُفضي لإقامة دولة فلسطينية مُستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال جبالي إن اللقاء يُعد استكمالاً لمسيرة العلاقات المتميزة والتاريخية بين مصر والمجر على كافة الأصعدة والمستويات، مُشيداً بما تشهده العلاقات الثنائية من زخم إيجابي في ضوء حرص القيادة السياسية في كلا البلدين على تعزيز تلك العلاقات إلى آفاق أرحب.

وأشار إلى ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس النواب المصري والجمعية الوطنية المجرية بما يشمل تبادل الخبرات التشريعية وتنسيق المواقف حيال القضايا محل الاهتمام المُشترك بالمحافل البرلمانية الدولية والقارية.

وخلال اللقاء، رحب رئيس مجلس النواب بمستوى التعاون الاقتصادي الحالي المصري المجري، وما يستوجبه ذلك من ضرورة البناء عليه واستمرار العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، كما استعرض جهود مصر في مكافحة الهجرة غير الشرعية والتي أسهمت بشكل مُباشر في الحفاظ على أمن واستقرار أوروبا.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية الوطنية المجرية لاسلو كوفير عمق ورسوخ العلاقات المصرية - المجرية والمرتكزة على وحدة القيم والأسس المشتركة، معرباً عن تقدير المجر التام للدور المصري الضامن للاستقرار الإقليمي في ظل ما يشهده العالم من تفاقم خطير لمهددات الأمن والسلم الدوليين.

وعلى المستوى البرلماني، أكد رئيس الجمعية الوطنية المجرية على ضرورة تفعيل اتفاقية التعاون البرلماني بين البرلمانين والأمانة العامة للبرلمانين المجري والمصري بما يسهم في تعزيز العلاقات المجرية المصرية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2