روسيا تؤكد استعدادها للرد على جميع تهديدات الناتو و الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا

روسيا تؤكد استعدادها للرد على جميع تهديدات الناتو و الاتحاد الأوروبي في أوكرانيابوياكيفيتش

عرب وعالم30-5-2024 | 17:04

قال نائب المندوب الروسي الدائم لدى منظمة الأمن في أوروبا ، مكسيم بوياكيفيتش، إن موسكو سترد بشكل مناسب على جميع التهديدات التي يشكلها حلف شمال الأطلسي الناتو و الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا .

وقال بوياكيفيتش حسبما أفاد موقع " روسيا اليوم": "لن نضحي بمصالحنا وأمن واستقرار دولتنا لصالح الطموحات الاستعمارية الجديدة لعدد من دول الناتو و الاتحاد الأوروبي . سنرد بشكل مناسب على جميع التهديدات التي يخلقونها في أراضي أوكرانيا ".

وأضاف: "من خلال الانخراط في الصراع الأوكراني والمواجهة المسلحة مع روسيا، فإن الدول الأعضاء في الناتو و الاتحاد الأوروبي تجعل الوضع في أوروبا والعالم في خطر كبير للغاية. إنهم يفسرون خطأً أن ضبط النفس الروسي هو نوع من مظاهر الضعف".

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس شتولتنبرج قد صرح بأنه من الممكن رفع القيود المفروضة على استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية لشن هجمات على الأراضي الروسية، مؤكدا أن " الناتو " لا يخطط لإرسال عسكريين إلى أوكرانيا أو المشاركة في العمليات العسكرية بأي شكل من الأشكال.

يذكر أنه في 26 فبراير، وفي إطار مؤتمر حول دعم أوكرانيا في باريس، لم يستبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إرسال قوات من الناتو لدعم نظام كييف ، وفي 16 مارس، قال ماكرون إنه لا يقوم "بمبادرات هجومية" ضد موسكو، لكنه أردف أنه لم يفرض أي حدود على المساعدات المخصصة لكييف.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2