وكيل "دفاع الشيوخ": العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويلة

وكيل "دفاع الشيوخ": العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويلةاللواء طارق نصير

مصر30-5-2024 | 18:13

أكد النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب (حماة الوطن) ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي ب مجلس الشيوخ أن العلاقات المصرية الصينية راسخة وممتدة منذ عقود طويلة حتى وصلت إلى شراكة استراتيجية مهمة.

وقال نصير - في تصريح له اليوم - "إنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي سدة الحكم وهو حريص على تعزيز العلاقات السياسية مع كل دول العالم بصفة عامة والصين بصفة خاصة لزيادة الاستثمارات والشراكات الدولية ، وبما يعود بالنفع على كلا البلدين" .. مؤكدا أن انعقاد القمة المصرية الصينية جاء في توقيت غاية في الأهمية لما يشهده العالم من تطورات في الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية كما أنها تأتي تزامنا مع الذكرى الـ10 لترفيع العلاقات بين مصر والصين.

وأشار إلى أن لقاء الرئيس السيسي ورئيس الصين شي جين بينج يبعث بالعديد من الرسائل للمجتمع الدولي بأن الشراكة الإستراتيجية تترجم لحل العديد من الخلافات سواء في المنطقة العربية أو الشرق الأوسط.

وأشاد بكلمة الرئيس السيسي ، خلال افتتاح أعمال المنتدى العربي الصيني ، التي دعا فيها جميع أطراف المجتمع الدولي الفاعلة للاضطلاع بمسؤولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة والعمل دون إبطاء على الإنفاذ الفوري والمستدام للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ونوه نصير بأن حزب (حماة الوطن) يعد أول حزب يفتح آفاق التعاون مع الحزب الشيوعي الصيني لتعزيز التعاون في مجالات متعددة ومن أهمها تجربة الصين العملاقة في مكافحة الفقر والمشاركة المجتمعية والتغير المناخي في ظل اهتمام القيادة السياسية في تفعيل دور الأحزاب السياسية في حل المشكلات الاجتماعية ، جنبا إلى جنب ، بجوار الدولة المصرية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2