الخارجية الروسية تكشف دلالات تزايد اعتراف المزيد من الدول بدولة فلسطين

الخارجية الروسية تكشف دلالات تزايد اعتراف المزيد من الدول بدولة فلسطينفلسطين

عرب وعالم30-5-2024 | 22:45

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أن اتساع دائرة الدول التى اعترفت بدولة فلسطين، يشير إلى تنامى الموقف العالمى المؤيد للتوصل إلى حل مستعجل للقضية الفلسطينية.

وقالت الخارجية الروسية فى بيان نشرته على موقعها الإلكترونى حول نتائج اجتماع لافروف مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية: "أشار وزير الخارجية إلى أن تقدم مفاهيم السلام المختلفة وتوسيع دائرة الدول التى اعترفت بدولة فلسطين، يشهد على تنامى موقف الأغلبية العالمية المؤيد لحل عادل مستعجل للقضية الفلسطينية كشرط أساسى لتحقيق الاستقرار طويل الأمد فى الشرق الأوسط".

وجدد لافروف التأكيد على "استمرارية وثبات خط السياسة الخارجية الروسية من أجل التطوير الكامل لعلاقات الشراكة والتعاون المتبادل المنفعة مع الدول العربية".

وأشار البيان إلى أن ممثلى الدول العربية أعربوا عن امتنانهم للجهود النشطة التى تبذلها روسيا، بما فى ذلك فى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بهدف "إنهاء إراقة الدماء فى منطقة المواجهة الفلسطينية الإسرائيلية، وتوصيل الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة وتطبيع الوضع بشكل شامل فى الشرق الأوسط".

واعترفت إسبانيا وايرلندا العضوان فى الاتحاد الأوروبى إضافة اإلى النرويج رسميا بدولة فلسطين بهدف التقدم نحو السلام فى الشرق الأوسط بحسب الدول الثلاث، وأثارت هذه الخطوة غضب تل أبيب.

وقررت الحكومة السلوفينية الاعتراف بفلسطين، كما تعتزم دول مثل لوكسمبورج والبرتغال وبلجيكا الاعتراف بالدولة الفلسطينية فى المستقبل القريب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2