قناة إسرائيلية: جانتس وحزبه قد يستقيلان من الحكومة قبل 8 يونيو

قناة إسرائيلية: جانتس وحزبه قد يستقيلان من الحكومة قبل 8 يونيوبينى جانتس

عرب وعالم31-5-2024 | 15:30

أفادت قناة إسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن هناك تقديرات إسرائيلية تقضى بأن عضو "كابينيت الحرب" بينى جانتس وحزبه قد يستقيلان من الحكومة قبل 8 يونيو المقبل.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن هناك تقديرات إسرائيلية تفيد بأن تهديدات جانتس والخاصة بتقديم استقالته فى اليوم الثامن من شهر يونيو المقبل، حال عدم تنفيذ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلبه، من الممكن أن يقدمها قبل هذا التاريخ.

وكان بينى جانتس طالب، الأسبوع الماضى، بالموافقة على خطة من 6 نقاط للصراع فى غزة ، بحلول 8 يونيو، ومنح حكومة بنيامين نتنياهو مهلة حتى ذلك التاريخ لتحديد استراتيجية واضحة للحرب. وقال: "هناك حاجة للتغيير الآن ولن نسمح باستمرار هذه المهزلة".

وأوضح أن " نتنياهو يقود السفينة نحو الهاوية.. وعلى رئيس الوزراء الاختيار بين الفرقة والوحدة وبين النصر والكارثة"، مطالبًا حكومة الحرب بالموافقة على خطة من 6 نقاط للصراع فى غزة بحلول 8 يونيو.

وهدد جانتس بانسحاب حزبه من حكومة الائتلاف إذا لم يلب نتنياهو مطالبه، ووجّه كلامه لنتنياهو، قائلًا: "إذا لم تفضل المصلحة الوطنية وفضلت المتطرفين فسنضطر لتقديم استقالتنا، وسنقيم حكومة تحظى بدعم الشعب".

وهاجم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بينى جانتس، عضو مجلس الحرب على غزة ، بسبب تصريحات الأخير حول جدوى الحرب فى القطاع.

وأوضح مكتب نتنياهو أن الشروط التى وضعها بينى جانتس تعنى "نهاية الحرب وهزيمة إسرائيل وإقامة دولة فلسطينية".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2