وزير التموين يعلق على قطع الكهرباء في مزارع الدواجن

وزير التموين يعلق على قطع الكهرباء في مزارع الدواجنوزير التموين عن قطع الكهرباء على مزارع الدواجن: هنستأذن الوزير ميقطعهاش

مصر2-6-2024 | 02:13

علق الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على شكوى أصحاب مزارعي الدواجن من انقطاع الكهرباء، قائلا: هنستأذن وزير الكهرباء ميقطعهاش.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات تليفزيونية، أن الوزارة عمدت خلال موسم القمح بالتنسيق مع وزارة الكهرباء عدم انقطاع التيار الكهربائي عنها، لاستمرار عملها خلال موسم القمح.

وأشار الدكتور علي المصيلحي، إلى أنه تم الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن على توريد وراك الفراخ للكيلو بـ 110 جنيهات، وكيلو الفرخة بـ 125 جنيها، مضيفا أنه سيتم توفير كيلو الفراخ للمواطنين بـ 135 جنيها، و900 جرام من الوراك بـ 110 جنيهات.

ونفى وزير التموين حقيقة استيراد 600 طن وراك فراخ قبيل عيد الأضحى، مؤكدا أنه هذا الأمر غير صحيح، مشيرا إلى استيراد 2400 طن من الفراخ المجمدة من البرازيل.

وفي وقت سابق، اقترح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، رفع سعر سكر التموين إلى 18 جنيها، بدلا من 12.60 جنيها، وكذا رفع سعر السكر الحر.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات تليفزيونية، أنه حتى الآن لم يتم الموافقة على المقترح، مؤكدا أنه لا زيادة أو رفع في سعر الزيت في البطاقة التموينية، وكذا المكرونة والأرز.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2