العراق: ندعم جهود الولايات المتحدة ومصر لوقف الحرب في غزة

العراق: ندعم جهود الولايات المتحدة ومصر لوقف الحرب في غزةعلم العراق

عرب وعالم2-6-2024 | 05:59

قالت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، إنها تدعم جهود الولايات المتحدة ومصر وقطر لوقف الحرب في غزة.

وأضافت الوزارة في بيان نشرته وكالة أنباء العراق "واع" أنها "اطلعت على المبادرة المهمة التي أطلقها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، والتي تمت بالتعاون مع الحكومتين المصرية والقطرية وبدعم العديد من الدول العربية".

وتابعت: "وفي الوقت الذي ندعم فيه هذه الجهود، ندعو إلى وقف العدوان ونحث المجتمع الدولي على تولي مسؤولياته وإيقاف الخروقات الفظيعة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، كما نحث إخواننا الفلسطينيين على التعامل الإيجابي مع المبادرات المطروحة، بما يحفظ حقوقهم وتطلعاتهم المشروعة، وتحمل الآلام من أجل التخفيف عن شعبهم الصابر".

وقالت: "من المفيد الأخذ بنظر الاعتبار المبادرات التي تفضي إلى وقف عدوان سلطات الاحتلال، والتي تؤمن انسحاباً كاملاً لهذه القوات من غزة، وتقود إلى إعادة إعمار القطاع وعودة الحياة إليه"، مشددة على ضرورة" أن تكون هذه خطوة على طريق استعادة الشعب الفلسطيني كامل حقوقه، وأن يعي العالم حجم الجريمة التي اقترفت بحق هذا الشعب الصابر دون ذنب".

وخلص البيان بالقول إن " العراق يعمل جاهداً مع أشقائه وشركائه لإيصال المساعدات الإنسانية، ووقف الظلم المطلق بحق الشعب الفلسطيني، والمساعدة في ضمان حقوقه ومستقبله".

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2