محافظ السويس يبحث مع السفير الياباني سبل تعزيز التعاون الثنائي

محافظ السويس يبحث مع السفير الياباني سبل تعزيز التعاون الثنائيمحافظ السويس

محافظات2-6-2024 | 12:00

بحث محافظ السويس عبدالمجيد صقر، مع السفير الياباني في مصر "أوكا هيروشي" والوفد المرافق وممثلي هيئة التعاون الدولي "الجايكا"، سب تعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين.

واستعرض المحافظ - خلال اللقاء اليوم الأحد، مقومات محافظة السويس الاقتصادية والصناعية، حيث تضم 5 موانئ منها 3 موانئ تجارية أبرزها ميناء السخنة المحوري، وهو من أكبر الموانئ بمنطقة الشرق الأوسط، الذي يشهد أعمال تطوير وتوسعات لزيادة عدد الأرصفة لاستقبال السفن التجارية والصب الجاف والسائل.

وقال صقر: إن السويس تتميز بتعدد الأنشطة الاقتصادية ووجود 5 مناطق صناعية تضم مئات المصانع والشركات، فضلا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهي منطقة كبرى واعدة تستقطب استثمارات من الدول الأوروبية وجنوب وشرق آسيا.

وأكد محافظ السويس أن المحافظة لديها كل مقومات النجاح لشركاء الاستثمار الجاد من دول جنوب شرق آسيا، لا سيما الاستثمارات اليابانية والصينية وتقدم المحافظة كل التسهيلات المتاحة لإنجاز المشروعات وصنع استثمار ناجح يحقق الفائدة للمستثمر وتعظم من قيمة التنمية الاقتصادية في مصر، وقدم محافظ السويس درع المحافظة للسفير أوكا هيروشي والهدايا التذكارية للوفد المرافق له.

من جانبه، تحدث السفير الياباني عن فرص الاستثمار الواعدة في السويس بسبب موقعها المتميز، ومنطقة خليج السويس، التي تتميز بالإنتاج السمكي، التي يمكن تطويرها لدعم البيئة البحرية وزيادة فرص التصنيع.

أضف تعليق

إعلان آراك 2