وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لشركة "هاربور إنرجي" استثماراتها الجديدة في مصر

وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لشركة "هاربور إنرجي" استثماراتها الجديدة في مصروزير البترول

اقتصاد2-6-2024 | 12:46

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا: إن قطاع البترول المصري يمتلك بنية أساسية متطورة ومهارات وخبرات كوادر مصرية متميزة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ليندا كووك الرئيس التنفيذي لشركة (هاربور إنرجي)، التي تُعد إحدى أكبر الشركات البريطانية العاملة في مجال البترول والغاز والطاقة بشكل عام، وذلك لبحث إطلاق استثمارات جديدة، التي دخلت السوق المصرية لأول مرة من خلال استحواذها على مناطق امتياز شركة (فنترشال ديا) الألمانية بدلتا النيل والبحر المتوسط.
ورحب الوزير - في بيان اليوم الأحد- بدخول الشركة البريطانية للعمل في السوق المصري وضخ استثمارات جديدة وتوفير تكنولوجيات متطورة، لافتًا إلى النجاحات التي ساهمت (فنترشال ديا) في تحقيقها بقطاع البترول في مصر.

وأضاف الملا أن الشراكة مع الشركة الألمانية تعد نموذجًا للشراكة الاستراتيجية الناجحة وتطلعه لاستكمال النجاحات مع شركة (هاربور إنرجي) البريطانية.
من جانبها.. أشارت ليندا كووك الرئيس التنفيذي لشركة (هاربور إنرجي) إلى تطلعها لضخ استثمارات جديدة في قطاع البترول في مصر، والعمل على التوسع في العمليات وأن تصبح من كبريات الشركات العاملة في مجال الطاقة بمصر.

وعقب اللقاء.. شهد الوزير اتفاقية استحواذ شركة (هاربور إنرجي) البريطانية على مناطق امتياز شركة (فنترشال ديا) الألمانية في مصر، ووقع الاتفاقية المهندس يس محمد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، والمهندس سامح صبري الرئيس التنفيذي لشركة (فنترشال ديا) في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وهاورد لاندس المستشار القانوني لشركة (هاربور إنرجي).

يذكر أن شركة (هاربور إنرجي) البريطانية كانت قد أعلنت استحواذها على أصول شركة (فنترشال ديا) الألمانية في عدد من الدول، بالإضافة إلى مصر.

أضف تعليق