محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير في بسيون

محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير في بسيونمحافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير ببسيون

محافظات3-6-2024 | 09:56

قام الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بجولة في السابعة من صباح اليوم؛ لمتابعة مشروعات الرصف والتطوير ببسيون، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات، التي تهم المواطنين في حياتهم اليومية، ومراعاة مصالحهم والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، الوقوف على التحديات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، بحضور إسلام النجار، رئيس مركز ومدينة بسيون.

بدأت الجولة بتفقد الأعمال الجاريه في إحلال وتجديد شارع عمر زعفان ببسيون، حيث يتم وضع طبقة من الرمل لتسوية الطريق بعد إزالة طبقة الأسفلت القديمة والمتهالكة، فيما تساعد هذه الطبقة في تحسين تماسك الطبقات اللاحقة، وتوزيع الحمل بشكل متساوي ولضمان أن تكون القاعدة الأساسية للطريق متينة، وخالية من أي عيوب بهدف تحسين البنية التحتية، كما يتم عمل الجسات لتغطية ٤٣٠ مترا من ترعة السلامونية تمهيدا لأعمال الرصف بطول ٤٣٠ مترًا.

وتفقد المحافظ بعد ذلك قطعة الارض المقترحة لإقامة موقف عليها في منطقة التنظيم بجوار الحديقة للسيارات الموجودة بشارع عمر زعفان.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال الرصف الجارية بشارع المدارس ب بسيون بطول 523 مترا و متوسط عرض 7 أمتار، فتم الانتهاء من أعمال تركيب البلوعات بأحدث التقنيات؛ لضمان تصريف فعال للمياه، كما تم الانتهاء من رفع المطابق لتتناسب مع مستوى الشارع، مما يسهل حركة السير ويقلل من مخاطر الحوادث. بالإضافة إلى إكمال تركيب الإنترلوك، الذي يتميز بمتانته ومظهره الجمالي.

وأشار المحافظ إلى أن الشارع يعد من الشوارع الحيوية المهمة بمدينة بسيون ومحور رئيسي يشهد كثافات مرورية كبيرة على مدار اليوم، وأعمال التطوير والرصف الجارية به ستساهم في تيسير الحركة المرورية ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2