وزير النقل: تطوير كافة القطاعات من أجل توفير خدمة متميزة وآمنة للمواطن

وزير النقل: تطوير كافة القطاعات من أجل توفير خدمة متميزة وآمنة للمواطنوزير النقل

مصر4-6-2024 | 10:22

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم الثلاثاء، تقديم الدعم الكامل لتطوير كافة قطاعات وهيئات وشركات الوزارة لتصبح في طليعة الهيئات بالدولة، ولتوفر خدمة متميزة وآمنة ومتطورة للمواطن.

وأفادت وزارة النقل، في بيان لها، بأن ذلك جاء في كلمة ل وزير النقل خلال ترؤسه الجمعية العامة لشركة المركز الطبي لسكك حديد مصر (مستشفى القاهرة)، حيث تم استعراض نشاط الشركة خلال عام 2023، وعناصر الخطة المستقبلية لها.

وأكد الوزير خلال الاجتماع، أن المركز الطبي لسكك حديد مصر أصبح أحد المراكز الطبية العلمية المتقدمة، حيث يشهد طفرة غير مسبوقة في تقديم مختلف أنواع الرعاية الطبية المتميزة، وهو ما يتواكب مع التطور الكبير الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات، ومنها قطاع النقل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن التطور الكبير والنقلة النوعية الهائلة في الخدمات الطبية المقدمة بهذا المستشفى يجسد مدى ما وصل إليه من تقدم بكافة أقسامه.

وأضاف الوزير أن المستشفى إلى جانب قيامه بتقديم خدمة طبية مميزة للعاملين بهيئة سكك حديد وشركاتها التابعة، فإنه يستقبل المواطنين من خارج وزارة النقل، ويقدم لهم خدمة طبية على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن هناك تعليمات واضحة لإدارة المستشفى بتطوير كافة المركز الطبية التابعة له، وتوفير مستوى خدمات طبية متميزة بها، مثل (المركز الطبي بطنطا، والمركز الطبي بالزقازيق، والمركز الطبي بأبو زعبل)، وتقديم خدمات طبية مميزة لكافة العاملين بالهيئات والشركات التابعة للوزارة في مختلف أنحاء الجمهورية في ظل الحوكمة والانضباط في هذا الشأن، وفي ظل تسابق الجميع على أداء مهام وظيفته بكل انضباط.

من جهته، استعرض الدكتور عاطف إمام رئيس مجلس إدارة شركة المجلس الطبي، خلال الاجتماع، الإيرادات المحققة في العام المالي المنتهي في 31/ 12 / 2023، والتي بلغت 821 مليون جنيه مقابل 623.1 مليون جنيه في العام المالي المنتهي في 31/ 12 / 2022، مشيرا إلى استمرار العمل في قسم جراحات القلب والصدر من خلال أفضل الاستشاريين المتخصصين في عمليات القلب المفتوح، واستحداث عمليات جديدة، وأيضا وحدة رعاية مركزة منفصلة لتقديم الرعاية الطبية المتخصصة والدقيقة، إلى جانب التواصل المستمر مع قسم القلب وتقديم أفضل خدمات طبية للحالات المشتركة.
وأضاف إمام أنه تم تحديث وتطوير وحدة الغسيل الكلوي في المركز بشراء 8 ماكينات غسيل كلوي حديثة، وأيضا إنشاء وحدة السونار الحركي بقسم الطب الطبيعي والروماتيزم، مشيرا إلى توسع العمل بوحدة السونار الحركي لتشمل 3900 حالة خلال عام 2023.

ونوهت وزارة النقل بأن شركة المركز الطبي لسكك حديد مصر، حصلت على شهادة الأيزو 9001:2015 في جودة الإدارة الشاملة، كما أضحى هذا المركز الطبي منصة علمية لتدريب طلبة الامتياز من مختلف الفئات، حيث تم تدريب 978 طالبا خارجيا خلال عام 2023، وكذلك تدريب أطباء الزمالة المصرية، فضلا عن حصول إدارة التدريب بالشركة على شهادة الأيزو ( ISO 21001 : 2018 )، وهو ما يمكن هذه الإدارة من إصدار شهادات مُعتمدة لمتلقي التدريب والتعليم بالمركز وكذلك تمكينها من تنظيم دورات تدريبية معتمدة.

وأشارت الوزارة إلى أنه في ظل الاهتمام بارتقاء الخدمات الطبية المقدمة للمرضى خارج القاهرة، تم افتتاح المقر الجديد للمركز الطبي في منطقة شرق الدلتا ومقره الزقازيق بمجموعة من العيادات التخصصية والتفتيش الطبي، كما تم افتتاح عيادات المركز الطبي بوزارة النقل بالعاصمة الإدارية.

ولفتت وزارة النقل إلى أن المركز الطبي شهد تطورا متميزا وطفرة مشهودة في جودة وكفاءة الخدمات الطبية في كافة التخصصات والمجالات، وكُلل هذا التطور بنجاح مستشفى القاهرة في اعتماد الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لمدة ثلاثة أعوام، حيث تعد هذه المرة الأولى لنجاح مؤسسة طبية بالجهود الذاتية للعاملين وبدون الاستعانة بشركات استشارات الجودة المُتخصصة في تأهيل المستشفيات.

وأضافت الوزارة أنه تم تجديد وحدة مناظير الجهاز الهضمي بالكامل في المركز الطبي وإمداد العمليات بمنظار العمود الفقري كما تم إمداد العمليات الكبرى بمنظار جراحي بمواصفات طبية متقدمة ساعدت في إجراء جراحات جديدة لم تكن تُجرى في هذا المركز، منوهة أيضا بأنه تم افتتاح الرعاية التلطيفية بسعة أربعة أسرة لتقديم الرعاية الطبيه للحالات المُتقدمة من مرضى الأورام.

أضف تعليق

إعلان آراك 2