تحذير من خطورة الذكاء الاصطناعي التوليدي في الهجمات السيبرانية

تحذير من خطورة الذكاء الاصطناعي التوليدي في الهجمات السيبرانيةمحمد أمين النائب الأول لرئيس شركة دل تكنولوجيز

حذر محمد أمين النائب الأول لرئيس شركة دل تكنولوجيز لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، من خطورة الذكاء الاصطناعي التوليدي المستخدم في الهجمات السيبرانية، موضحًا أن قدراته تكمن في قدرته على توليد وتخليق بيانات ومعلومات جديدة لأول مرة في التاريخ.

وأضاف، خلال مؤتمر أمن المعلومات و الأمن السيراني Caisec”24 في نسخته الثالثة، أن الإحصائيات العالمية تشير إلى أنه بحلول عام 2030 سوف يعتمد الاقتصاد العالمي بنسبة 50% على الاقتصاد الرقمي، بما يضع الكثير من التحديات على عاتق المؤسسات لتأمين كافة المعاملات الرقمية المتزايدة، وهنا سيتم الاعتماد بشكل أكبر على تكنولوجيا التأمين الخاصة بالثقة الصفرية "زيرو تراست".

وأشار محمد أمين، إلى أن الكثير من التحديات تفرض نفسها على الساحة الرقمية بسبب التطورات الهائلة التي يشهدها التطور الرقمي والذكاء الاصطناعي، وBig Data، و الذكاء الاصطناعي التوليدي، وغير ذلك من التطورات التي تضع الكثير من التحديات على كافة المستويات وعلى جميع الأفراد والمؤسسات.

يذكر أن، المؤتمر يقام تحت رعاية رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وبدعم من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت، وبالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات (الإيكتوا)، وبمشاركة أكثر من 20 وزارة وهيئة ومؤسسة سيادية وحكومية مصرية وعربية، والعديد من الوزارات والكيانات والشركات العالمية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2