دورة تدريبية عن أساسيات إدارة مزارع الدواجن بجامعة جنوب الوادى بقنا

دورة تدريبية عن أساسيات إدارة مزارع الدواجن بجامعة جنوب الوادى بقنادورة تدريبية عن أساسيات إدارة مزارع الدواجن بجامعة جنوب الوادى بقنا

محافظات7-11-2018 | 13:29

قنا : علاء الدين سعد

قامت كلية الطب البيطرى بجامعة جنوب الوادى بقنا، بتنظيم الدورة التدريبية الأولى عن " أساسيات إدارة مزارع الدواجن والسيطرة على أهم الأمراض في قطعان التسمين"، وذلك تحت رعاية د.عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى.

وصرح د. يوسف الغرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه أصبح من حق الجامعات إقامة شراكات ومصانع خاصة بها، مشيراً إلى أن الجامعة بصدد إنشاء عنابر ومجزر في المستقبل القريب، مشيداً بدور كلية الطب البيطرى على مبادرتها بإقامة هذه الدورة مؤكداً أن على كل كلية أن تقدم دورات لا يستطيع الطالب التحصل عليها في الدراسة لإكساب الطلاب مهارات معينة يتطلبها سوق العمل وكذلك مشاركتهم في القوافل التى ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال د.محمد وائل عبدالعظيم القائم بأعمال عميد كلية الطب البيطرى أن الدورة تناولت كيفية إدارة مزرعة الدواجن والتغذية السليمة للدواجن وأهم الأمراض التى تصيب قطعان التسمين.

وأكد د.عادل السيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن هذه الدورات التى تفيد الطلاب تقدم جانب عملى حيث يتم التدريب على كيفية التشريح وكيفية معرفة الصفة التشريحية للأمراض المختلفة وطرق العزل والتصنيف للميكروبات المختلفة وطرق العلاج.

وأفاد د.أحمد إبراهيم أحمد أستاذ أمراض الدواجن بالكلية أن الدورة شهدت مشاركة 40 من الطلاب والخريجين وحاضر فيها أعضاء هيئة التدريس من قسم أمراض الدواجن والتغذية.

هذا وقد شهد فعاليات الدورة التدريبية الأولى وكلاء واساتذة وطلاب كلية الطب البيطرى بالكلية وأشرف عليها د.نبيلة محمود محمد القائم بعمل رئيس قسم أمراض الدواجن بالكلية و د.محمد صبرى أحمد و د.محمود حامد صبره بقسم أمراض الدواجن و د.سيد محمد مقداد بقسم التغذية و د.دينا شيبة الحمد بمعمل بحوث قنا.

أضف تعليق