مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية الفنان عبدالمنعم إبراهيم

مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية الفنان عبدالمنعم إبراهيممئوية الفنان عبدالمنعم إبراهيم

ثقافة وفنون5-6-2024 | 04:17

نظم مهرجان جمعية الفيلم السنوي، ضمن فعاليات دورته الخمسين، أمس الثلاثاء 4 يونيو، ندوة للاحتفاء بمئوية ميلاد الفنان عبدالمنعم إبراهيم، حيث شهدت الندوة توقيع كتاب "وجوه لا تنسى" للكاتب محمود عبدالشكور، وأدار الندوة مصطفى الطيب، بحضور ابنته سهير عبدالمنعم إبراهيم وحفيديه مريم عبدالمنعم، والمونتير عبدالمنعم صبري.

وقال مصطفى الطيب: "نحتفي بواحد من عباقرة السينما الفنان القدير عبدالمنعم إبراهيم، مؤكدا أن محمود عبدالشكور لا يترك أي حديث إلا ويتحدث عن عبدالمنعم إبراهيم، وفي رأي كل النقاد والجمهور أن عبدالمنعم إبراهيم من أهم ممثلي الكوميديا في تاريخ السينما المصرية، وأقل شيء أن نعطيه حقه، مثلما سئل من قبل الفنان عبدالمنعم مدبولي فقال إن عبدالمنعم إبراهيم لم يأخذ حقه، وكان يستحق البطولة المطلقة ولا أعرف لماذا لم يُسند إليه العديد من البطولات الفردية، وأرى أنه رجل يعتمد على موهبته الكبرى وتكنيك أداء ممثل رفيع المستوى، وأول من أشار بذلك هو الراحل محمود السعدني في كتاب "المضحكون"، ومن النادر أن يكون مبالغا في الأداء، فهو يستطيع إضحاكك دون أن يتكلم فقط من خلال رد الفعل".

ووجهت سهير عبدالمنعم إبراهيم التحية لكل الجمهور وجمعية الفيلم على احتفالهم بوالدها الراحل قائلة: "بابا رغم إنه كوميديان إلا إن هناك تراجيديا في حياته، فيوم وفاة شقيقه كان لديه في الليل مسرح واضطر إلى الذهاب كي يؤدي عمله".

وأضافت أنه كان أبا حنونا، يصلي الجمعة ويعود للمنزل كي يقضي اليوم معنا، وفي بعض الأوقات كان يجلس لمشاهدة أفلامه معهم، وكان شخصاً طيباً.

وقالت سهير إنه كان يتمنى قبل وفاته أن يقدم مسرحية "البخيل"، مؤكدة أنها عندما ما تشعر بالضيق تفتح التليفزيون لتجد فيلما له وكأنه يطبطب عليها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2