«مشروع القرن».. تعرف على مجلس إدارة شركة القلعة الحمراء لإدارة المنشآت

«مشروع القرن».. تعرف على مجلس إدارة شركة القلعة الحمراء لإدارة المنشآتاستاد الأهلي

رياضة5-6-2024 | 05:15

أقيم مساء أمس الثلاثاء حفل النادي الأهلي لتدشين مشروع القرن بالنادي الأهلي لإنشاء ستاد النادي بالإضافة للعديد من المشروعات الأخرى.

وشهد الحفل حضور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومجلس إدارة الأهلي كاملًا برئاسة محمود الخطيب، والسويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي وهاني أبو ريدة وطاهر أبو زيد والعديد من نجوم الكرة ورموز الرياضة المصرية.

وأعلن الأهلي تفاصيل مشروع استاد الأهلي مشروع القرن وما تم خلال الفترة الماضية من مفاوضات مكثفة واتفاقات مع شركات ستقوم بتنفيذ هذا المشروع العملاق الذي سيتضمن ملاعب فرعية ومتحف ومستشفى طبي وفندق.

أكد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، أن الإعلان عن مشروع القرن يعتبر يومًا تاريخيًّا للأهلي، وأن هناك من حضر لقاءات على ملعب مختار التتش الذي كان يمتلئ بالجماهير في المباريات والتدريبات، والآن مر ٤٩ سنة على آخر مباراة رسمية أقيمت في هذا الملعب.

جاء ذلك في مستهل كلمته خلال حفل النادي الأهلي الذي أقيم مساء أمس بفرع النادي بالشيخ زايد، للإعلان عن البدء في إنشاء استاد الأهلي «مشروع القرن».

وأوضح أنه دخل النادي الأهلي لاعبًا سنة ١٩٧١ وما زال يتذكر اللحظات الأولى له عندما كان يحلم بأن يسير إلى جانب سور النادي قبل أن يتشرف باللعب له وتولي مسئوليته، وأن حلم بناء الاستاد كان عام ٧٦ عندما حرص الراحل الفريق عبد المحسن مرتجي رئيس الأهلي الأسبق على الحصول على أرض جديدة للنادي، ليتم اختيارها في مدينة نصر، قبل أن تواصل مجالس إدارات النادي السابقة المهمة والتفاوض لإنشاء الاستاد في هذه المنطقة، بعدما تعذر الأمر بسبب الارتفاعات، ليتجه تفكير الجميع سنة ١٩٩٢ إلى مدينة ٦ أكتوبر، ليحصل النادي على هذه الأرض في الشيخ زايد بمساحة ١٢٨ فدانًا عام ٢٠٠٤ في عهد مجلس إدارة حسن حمدي.

وأضاف محمود الخطيب أن الهدف الأساسي لمجلس الإدارة الذي ترأسه عام ٢٠١٧ كان لائحة النظام الأساسي، والتي ساهمت في إنشاء العديد من الشركات، منها شركة الأهلي للمنشآت التي خططت لهذا العمل، خاصة أن الارتفاع الذي كان مسموحًا به ٦ أمتار، وتم التفاوض مع مؤسسات الدولة ليتم الموافقة على الوصول بالارتفاعات إلى ٣٠ مترًا وهو ما كان نقطة الأمل والتحول في هذا الملف.

مجلس إدارة شركة القلعة الحمراء لإدارة المنشآت
ويضم مجلس إدارة شركة القلعة الحمراء لإدارة المنشآت عدداً كبيراً من القامات السياسية والرياضية في مصر، حيث جاء تشكيل مجلس الإدارة كالآتي:

محمد كامل (رئيس مجلس إدارة الشركة)
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم الأسبق (عضو مجلس الإدارة لشئون التعليم)
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط السابق (عضو مجلس الإدارة لشئون الاستثمار)
الدكتور ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق (عضو مجلس الإدارة لشئون التكنولوجيا)

السيدة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة السابق (عضو مجلس الإدارة لشئون المتحف)
الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل السابق (عضو مجلس الإدارة لشئون المشروعات الهندسية)
الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس الأسبق (عضو مجلس الإدارة لشئون الصحة)
اللواء يحيي عبد الكريم مساعد وزير الداخلية السابق (عضو مجلس الإدارة لشئون الأمنية)
اللواء دكتور جمال مختار ضابط شرطة سابق (عضو مجلس الإدارة لشئون الجماهير)
السيد حسن عبد المجيد العضو المنتدب لبنك سايب (عضو مجلس الإدارة للشئون المالية)
الإعلامي يعقوب السعدي (عضو مجلس الإدارة لشئون العلاقات الدولية)

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2