محافظ المنوفية يدشن محورا مروريا جديدا باستثمارات تزيد على 60 مليون جنيه

محافظ المنوفية يدشن محورا مروريا جديدا باستثمارات تزيد على 60 مليون جنيهمحافظ المنوفية

محافظات5-6-2024 | 13:39

دشن محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون محورًا مروريًا جديدًا يربط مدخل شبين الكوم بحي شرق، بجملة استثمارات تزيد على 60 مليون جنيه كشريان تنموي جديد يسهم في تخفيف الاختناقات وتحقيق السيولة المرورية بمدخل العاصمة.

جاء ذلك في إطار احتفالات المنوفية بعيدها القومي الـ 118.. ووضع المحافظ حجر الأساس لبدء أعمال المحور الجديد بالمشاركة المجتمعية لإحداث تنمية شاملة وخدمة أهالي المحافظة تماشيًا مع أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم الأربعاء، أنه سيتم البدء في تنفيذ أعمال تغطية المحور الجديد وفقاً للمعايير والمقاييس الفنية لجودة الأعمال بهدف إحداث سيولة مرورية وتسهيل وتنشيط حركة التجارة الداخلية، موجهًا بإنشاء جزيرة على جانبي المحور وتركيب أعمدة ديكورية وإنارة حديثة لإضفاء مظهر حضاري وجمالي بالمنطقة.

وأشار إلى تقديم الدعم الكامل للمشروع وتذليل العقبات أولًا بأول للانتهاء منه وفق البرنامج الزمني المقرر، مؤكدا حرصه التام على تبني خطط بناءة لإقامة العديد من المحاور المرورية الأخرى ورصف وتطوير الطرق الرئيسية والداخلية بشتى أرجاء المحافظة وتدعيم مشروعات البنية التحتية المهمة.

وأضاف أن محافظة المنوفية شهدت وبشكل ملحوظ تطورات وطفرة تنموية مستدامة بشتى القطاعات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أنه قد بلغ إجمالي حجم الاستثمارات التي شهدتها المحافظة خلال العام الحالي 2023 - 2024 بلغت 9 مليارات جنيه لتطوير مشروعات البنية التحتية والاستثمارية بالقطاعات الخدمية والتنموية كافة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2