مبابي يشكر رونالدو ويهاجم باريس سان جيرمان

مبابي يشكر رونالدو ويهاجم باريس سان جيرمانكيليان مبابي

رياضة5-6-2024 | 14:45

بعد سنوات من الحديث حول إمكانية انتقال مبابي إلى الريال، أعلن العملاق الإسباني الاثنين التعاقد مع قائد فرنسا بعقد لمدة 5 سنوات حتى 2029، بينما يستعد اللاعب لتمثيل بلاده في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا، التي تنطلق بعد أيام.

ووجه كيليان مبابي الشكر لكريستيانو رونالدو ،وانتقد إدارة باريس سان جيرمان في أول مؤتمر صحفي له بعد انتقاله ل ريال مدريد ، وألمح بالبقاء طويلاً مع ناديه الجديد.

وبدا مبابي مفعماً بالمشاعر، وارتسمت الابتسامة على وجهه في ظهوره الأول في مؤتمر صحفي لمنتخب فرنسا.

وقال مبابي للصحفيين أمس الثلاثاء، عشية مباراة فرنسا ضد لوكسمبورج "أنا سعيد جداً بالانتقال إلى ريال مدريد ،وهذا يظهر على وجهي واللاعب السعيد يستطيع أن يؤدي بشكل أفضل".

وتابع "أشعر بارتياح كبير، لقد وصلت إلى ريال مدريد بكل تواضع، إنه أكبر ناد في العالم. أريد أن أشكر الرئيس فلورنتينو بيريز، إنه يثق بإمكاناتي من اليوم الأول".

وأضاف هداف باريس سان جيرمان التاريخي: "سألعب في النادي الذي كنت أحلم به منذ طفولتي. سألعب في ريال مدريد لخمسة مواسم على الأقل".

وكان مبابي قد التقط صورة تذكارية قبل حوالي 11 عاماً مع رونالدو، عندما كان الأخير نجماً ل ريال مدريد . وأظهر قائد البرتغال دعمه ل مبابي بعد انتقاله، وقال إنه حان الوقت لكي يتابعه هو مع النادي، وتوقع تألقه في الفترة المقبلة.

وقال المهاجم الفرنسي "رسائل مثلي الأعلى رونالدو وإيكر كاسياس وسيرجيو راموس جعلتني مفعماً بالمشاعر، وأنا أشكرهم على ذلك".

وأكد مبابي أن إدارة سان جيرمان كانت لا تريد إشراكه في المباريات، لكن المدرب لويس إنريكي ولويس كامبوس المدير الإداري ساهما في استمراره مع الفريق.

وقال مبابي "في سان جيرمان لم أكن تعيساً، لأن ذلك يعني البصق في الحساء والبصق في وجه جميع الأشخاص الذين دافعوا عني، لكن بعض الأشياء وبعض الأشخاص جعلوني تعيساً".

وكشف مبابي "لقد قالوها لي، جعلوني على علم بذلك، لقد تكلموا معي بعنف... أبلغني نادي باريس سان جيرمان وجهاً لوجه في بداية الموسم أني لن ألعب رغماً عني. لويس وكامبوس أنقذاني".

وتابع: "الأشخاص الذين أنقذوني هما (المدرب)لويس إنريكي و(المستشار الكروي) لويس كامبوس، ولولاهما لما وضعت رجلي في أرضية الملعب".

ورغم غياب مبابي عن بعض المباريات والمشاركة كبديل أو الخروج المبكر من الملعب، فقد حصد لقب هداف الدوري الفرنسي برصيد 27 هدفاً في 29 مباراة، وبصفة عامة فقد وصل إلى 44 هدفاً في 48 مباراة في كل المسابقات، رغم أنه لو لم يتم استبداله في مباريات عديدة لربما خرج بحصيلة أكبر.

وقال مبابي "في ظل الظروف التي حدثت خلال الموسم الماضي، فإنه أفضل موسم لي على الإطلاق.. في الموسم المقبل لن يرضيني أن أقدم مثل هذا الموسم".

وسبق ل مبابي (25 عاماً) الفوز بكأس العالم 2018 مع فرنسا، كما خسر نهائي نسخة 2022، لكنه قال "بالنسبة لي بطولة أوروبا أكثر تعقيداً من كأس العالم ".

وستبدأ فرنسا مشوارها في بطولة أوروبا أمام النمسا في 17 يونيو الجاري، ثم تواجه هولندا بعدها بأربعة أيام، قبل أن تختتم الدور الأول أمام بولندا في 25 من الشهر ذاته.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2