النيابة تصرح بدفن 5 من الضحايا فى عقار الدقهلية المنهار

النيابة تصرح بدفن 5 من الضحايا فى عقار الدقهلية المنهارعقار الدقهلية المنهار

حوادث وقضايا5-6-2024 | 16:06

صرحت نيابة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، بتسليم و دفن جثامين الـ 5 ضحايا بالعقار المنهار بشارع النبى دانيال بمدينة ميت غمر، والمكون من 5 طوابق وتسليم الجثامين لذويهم.

وقررت النيابة تشكيل لجنة ثلاثية تضم أساتذة من كلية الهندسة جامعة المنصورة والإدارة الهندسية بديوان محافظة الدقهلية، ومركز ومدينة ميت غمر لفحص المباني المجاورة للعقار المنهار وبيان مدي تأثرها ، وفحص كافة قرارات الإزالة الصادرة للعقارات الآيلة للسقوط وبيان أسباب عدم تنفيذها.

كما تفرر استدعاء مدير الإدارة الهندسية بمركز ومدينة ميت غمر وسؤاله عما إذا قد صدرت قرارات إزالة للعقار المنهار ، واستدعاء المالك الأصلي للعقار واستدعاء مالك الونش الذي تسبب في الحادث والتحفظ على المركبة بعد رفع الأنقاض، وسؤال شهود الواقعة بمحيط الحادث.

وأصدرت محافظة الدقهلية، أصدرت بيانًا مساء الثلاثاء، أعلنت فيه انتهاء أعمال البحث عن ضحايا جدد بموقع حادث انهيار أحد المنازل القديمة بشارع النبي دانيال.

وقال بيان محافظة الدقهلية إنه جرى التعامل الفوري مع تداعيات الحادث من قبل كافة الأجهزة المعنية ( مديرية الأمن - مجلس مدينة ميت غمر - الحماية المدنية - الاسعاف - الصحة - التضامن الاجتماعي ) والتي استمرت على مدار أكثر من 6 ساعات ، حيث تم التعامل مع تداعيات الحادث بحرفية عالية مما كان له الأثر البالغ من تخفيف تأثيرها علي المنازل المحيطة والمواطنين .

و نتج عن الحادث 5 حالات وفاه منهم عدد 3 حالات من المقيمين بالمنزل وهما ( سمر حسين حبيب 35 عامًا، رشا حسين حبيب 41 عامًا، ويحيي محمد يحيي السيد 14 عامًا، و2 حاله من المارة بالشارع تصادف وجودهم أثناء انهيار المنزل وهما احمد محمد محمود هلال 23 عامًا، و ربيع ابراهيم الجوهري 58 عامًا.

واوضح البيان أن المصابين 4 وهم من المقيمين بالمنزل وهم:" أحمد مروان نصرالدين 18 عامًا، عايده الوهيدي عبده 72 عامًا، سما محمد يحيي 12 عامًا، مي محمد العزب 32 عامًا، وجرى نقلهم جميع إلى مستشفى ميت غمر بواسطة سيارات الإسعاف.

أضف تعليق

إعلان آراك 2