تطوير ساحة ميدان المسجد الإبراهيمي بدسوق بتكلفة 6 ملايين جنيه

تطوير ساحة ميدان المسجد الإبراهيمي بدسوق بتكلفة 6 ملايين جنيهصورة توضيحية

محافظات5-6-2024 | 20:51

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إنه يتم تنفيذ مشروع تطوير "ساحة الميدان الإبراهيمي" خلال ثلاث مراحل متتالية بمساحة إجمالية 9.5 فدان تقريبًا، وتطوير ساحة المسجد الرئيسية بحوالي 5000 م2 بتكلفة إجمالية حوالي 6 ملايين جنيه خلال 6 أشهر تقريبًا، كما تتضمن خطة التطوير أيضًا حديقة المسجد الإبراهيمي، بالإضافة إلى تطوير أماكن انتظار السيارات.

وتفقد جمال نور الدين، اليوم الأربعاء، أعمال المرحلة الأولى من تطوير ساحة الميدان الإبراهيمي، "ساحة مسجد سيدي إبراهيم الدسوقي" بمدينة دسوق، وذلك لتنشيط السياحة الدينية، وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لدسوق، التي تعد من أهم المدن المصرية سياحيًا.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن أعمال المرحلة الأولى من تطوير ساحة الميدان الإبراهيمي، تضمنت وضع الطبقة الخرسانية ورفع المناسيب وتحديد القواعد الخرسانية التي يقام عليها سور الساحة بحرم المسجد الإبراهيمي، طبقًا لخرائط الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ومراجعة جهاز التنسيق الحضاري بالقاهرة، حيث تتم جميع الأعمال وفق رسومات هندسية تصميمية، وأخرى تنفيذية من أعرق بيوت الخبرة الهندسية في مصر.

وأوضح المحافظ، أن أعمال تطوير ساحة المسجد تسهم في تحسين المظهر الجمالي له والمناطق المحيطة به، وتسهم في تعزيز التفاعل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وتوفر مساحة أكبر للمصلين والزوار، مشيرًا إلى أن المسجد أحد أشهر المساجد في مصر، ويقصده ملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم، ويضم ضريح سيدي إبراهيم الدسوقي أحد أشهر الأولياء الصالحين في مصر.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على ضرورة تنفيذ أعمال التطوير بأعلى جودة وبأسرع وقت، مع مراعاة الحفاظ على الطابع الديني للميدان، مؤكدًا على أهمية تطوير ساحة الميدان الإبراهيمى بدسوق، لما لها من أهمية دينية وثقافية وسياحية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2